محكمة قبرصية تدين ستيني بتهمة قتل أربعة عمال مصريين عمدًا

دولي – مصدر الإخبارية

دانت محكمة قبرصية رجلًا يبلغ من العمر 69 عامًا بتهمة إشعال حريق تسبب في مقتل أربعة عمال مصريين وحرق 44 كيلومترًا مربعًا من الأرض خلال شهر يوليو 2021.

وفي التفاصيل، قضت المحكمة القبرصية بالسجن ثماني سنوات على الستيني بعد إدانته بثلاث تُهم متعلقة بإشعال حريق في منطقة ريفية في قبرص.

وخلُصت تحقيقات المحكمة إلى أن “الحريق أُضرم بشكل خبيث ومتعمد، وتسبب في مقتل عدد من العُمال المصريين.

وأوضحت أن “الرجل أشعل النار في حقل بأراكاباس، ثم ذهب إلى مقهى، حيث أبلغ زميلًا محليًا أن هناك حريقًا ناتج عن اشتعال القصب”.

فيما استمعت المحكمة إلى أقوالٍ تشير إلى “أنه تم تعبئة القرية بأكملها وخدمة الإطفاء لإخماد الحريق، ومع ذلك، غادر المتهم المقهى وذهب إلى قرية مجاورة لتناول القهوة ثانية”.

وفيما يتعلق بقرار النطق بالحكم، فقد “تم أخذ العامل المشدد لسلوك المتهم في الاعتبار عندما أشعل حريقًا وذهب لتناول القهوة دون إبداء أي اهتمام بما كان يحدث”.

ولفتت إلى أن “العوامل المخففة التي تم أخذها في الاعتبار كانت هي السجل الجنائي النظيف للمتهم، والظروف الشخصية والعائلية، فضلًا عن تقدمه في العُمر”.

وتسبب الحريق بتضرر سبع قرى مجاورة لأراكاباس، كما أحرق الغابات والحيوانات والزراعة والمنازل والشركات، كما أودى بحياة أربعة عمال مصريين بشكلٍ مأساوي.

أقرأ أيضًا: وفاة كريسوستوموس الثاني كبير أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية القبرصية