خادم الحرمين يصدر أوامر باستضافة 1000 من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى

أمر من خادم الحرمين

الرياض _ مصدر الإخبارية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، أمره باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى والجرحي الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ.

ويأتي ذلك، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وشكر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، على عنايتهما ودعمهما المتواصل تجاه أسر وذوي الشهداء والجرحى في فلسطين

وأوضح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن “هذه المكرمة للتيسير على أسر وذوي الشهداء والجرحى في دولة فلسطين الشقيقة، لأداء شعيرة الحج”.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يحظى باهتمام الملك سلمان وولي عهده، مضيفًا: “إن استمرار هذه اللفتة الكريمة تجاه حجاج فلسطين الذين يؤدون كل عام الحج على نفقة  الملك سلمان تأتي تأكيداً على نتائجها الإيجابية وعمق العلاقة بين المملكة والشعب الفلسطيني”.

وبيّن أن ذلك سيكون له أبلغ الأثر في نفوس العائلات الفلسطينية المكلومة، ويخفف جراحهم، ويواسي معاناتهم، لاسيما ذوي الشهداء والأسرى والجرحى.

ويشمل برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، جميع مناحي تأدية الشعيرة المباركة، بما في ذلك زيارة مسجد رسول الله عليه الصلاة والسلام، والأماكن التاريخية، وعقد اللقاءات الثقافية والعلمية، وتنسيق لقاء أئمة الحرمين الشريفين بهم، وفقًا لـ”سبا”.

اقرا أيضاً/ صحة غزة تنشر إعلانًا مهمًا بشأن تطعيم الحجاج