ثلاثة أسرى من الضفة يتنسّمون الحرية من سجون الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

أفرجت سلطات الاحتلال أمس الأحد 19/7/2020 عن ثلاثة أسرى من الضفة المحتلة، وهم: الأسير “نعيم هاشم ارميلات” (24 عاما)، من بلدة بني نعيم قضاء الخليل، بعد أن أمضى 16 شهراً في سجون الاحتلال.

 

وقال مكتب إعلام الأسرى إن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الشاب “ارميلات” بتاريخ 4/3/2019 بعد اقتحام منزل عائلته، ونقلته إلى التحقيق في معسكر عتصيون، واتهمته بالتحريض على الاحتلال والانتماء لتنظيم محظور، والمشاركة في فعاليات تشكل خطر على امن الاحتلال.

وأضاف المكتب :”بعد مرور 7 شهور على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 16 شهراً إضافة إلى غرامة مالية قدرها الفي آلاف شيكل، وقد أمضى محكوميته وتحرر اليوم الاحد .

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت أمس الأحد أيضاً عن الأسير كمال بهجت حرب “45 عاما” من قرية اسكاكا قرب مدينة سلفيت بعد فترة تحقيق في مركز تحقيق الجلمة لمدة تزيد عن الشهر .

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى أن حرب كان قد اعتقل بتاريخ 15/ حزيران/2020 وهو أسير سابق في سجون الاحتلال .

كما وأفرجت سلطات الاحتلال أمس الأحد، عن الأسير منير فقهاء بعد اعتقال لمدة سبعة أشهر وغرامة مالية بقيمة سبعة آلاف شيقل .

وبحسب مكتب إعلام الأسرى فإن الاحتلال اعتقل منير فقهاء بتاريخ 21/كانون ثاني/2020.

 

الاحتلال يحاكم أسرى

في سياق متصل أصدرت محكمة سالم العسكرية حكمين مختلفين بالسجن الفعلي لأسيرين من مخيم بلاطة بمدينة نابلس معتقلين منذ ما يزيد عن عام ونصف.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن محكمة الاحتلال أصدرت بحق الأسير “يوسف حشاش” حكماً بالسجن الفعلي لمدة 20 شهراً، بينما أصدرت ذات المحكمة بحق الأسير “محمد حشاش” بالسجن الفعلي لمدة 24 شهراً .

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرين “حشاش” بتاريخ 27/12/2018 ونقلتهم الى التحقيق في بتاح تكفا والذي استمر لأكثر من شهر ونصف .