القدس : تسجيل (101) إصابة جديدة بفايروس كورونا

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

سجلت وحدة مكافحة كورونا بالقدس، اليوم الأحد، 101 إصابة جديدة بفايروس كورونا بين صفوف المواطنين، مما يرفع الاصابات الإجمالية منذ بداية شهر حزيران إلى 1501، إصابة مقدسية.

وقال د. علي الجبريني رئيس وحدة مكافحة كورونا بالقدس في بيانٍ صحفي، إن أربع من الاصابات الخطيرة تحسن وضعها وبالتالي، ينخفض عددها الاجمالي الى 15 إصابة مع وجود حوالي 150 إصابة متوسطة والباقي طفيفة.

وناشد، من أجل الاستمرار في العيش بشكل روتيني إلى جانب فيروس كورونا ، ألتزام إتباع قواعد وزارة الصحة، من حيث ارتداء كمامة الفم والانف في كل مرة نغادر فيها المنزل ، الحفاظ على مسافة مترين بين شخص لاخر ، عدم الدخول لأي مكان عام اذا كنت مريضا او بوجود حرارة مرتفعة أو ظهور أعراض تنفسية ، مواظبة التعقيم وغسل اليدين بين الحين والاخر.

وطالب الجبريني، بضرورة اجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن الفيروس بعد انخفاض الإقبال عليها بشكل كبير خلال اليومين الماضيين ، موضحا أن وزارة الصحة تنظر بخطورة الى استمرار اقامة المناسبات واللقاءات الاجتماعية.

إغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد أعلنت أمس، السبت، استمرار العمل بإجراءات “الإغلاق”، للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك في مؤتمر صحافي عقده المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، في مدينة رام الله..

وسبق المؤتمر اجتماع ضم رئيس الحكومة محمد إشتية، مع لجنتي الطوارئ العليا والوبائيات التي تتابع تطورات انتشار الفيروس، وأشار ملحم إلى أنه “وفقا لصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء، واستنادا إلى توصيات لجنتي الطوارئ والوبائيات، تقرر استمرار العمل بالإجراءات الحالية”.

ومن أبرز إجراءات الإغلاق التي تم تجديدها منع حركة المواطنين بين محافظات الضفة الغربية لمدة أسبوع، مع استمرار نشاط الحركة التجارية. كما تشمل الإجراءات “منع إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والتجمعات”، وإغلاق “النوادي الرياضية، وأماكن الترفيه”.

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت عن إغلاق المحافظات، في بداية تموز/ يوليو الجاري، بعد تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في عدة مناطق بالضفة الغربية.