اليمن: وفاة ومصابون جرّاء سيول الأمطار والسلطات تدعو لإغاثة المنكوبين

صنعاء – مصدر الإخبارية

توفي شخص، وأُصيب 18 آخرون، جرّاء سيول الأمطار التي شهدتها عدد من محافظات دولة اليمن خلال الفترة الواقعة ما بين شهر مارس حتى مايو 2023.

وقال المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي باليمن: إن “سيول الأمطار أسفرت عن وفاة شخص وإصابة أكثر من 18 آخرين، أغلبهم من النازحين، بينما تضرر 22 ألفًا و306 أسر في 15 محافظة”.

وبيّن المجلس، أن “أكثر من 22 ألف أسرة تضررت من سيول الأمطار التي شهدها عدد من المحافظات خلال الفترة الواقعة ما بين شهر مارس حتى شهر مايو 2023”.

ولفت التقرير إلى أن “عدد المنازل المتضررة بلغ 21 ألفا و378 منزلا، منها ثمانية آلاف و339 منزلا تضرر بشكل كلي، و13 ألفا و34 منزلا بشكل جزئي و 51 منزلا آيلا للسقوط”.

وبحسب التقرير الصادر فقد تضررت “159 من الأراضي الزراعية، و حدث 82 انهيارًا صخريًا وقطع للطرق، و28 انهيار سدود وآبار وشبكات مياه، وتسجيل 22 ضررا في الثروة الحيوانية”.

وكانت محافظة حجة من أكثر المحافظات تضررًا في ممتلكات المواطنين، فيما تعرضت محافظة المحويت إلى انهيارات صخرية، ما أدى إلى قطع الطرق وتوقف حركة السير”.

وأكد المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن، على أن “الأضرار التي سببتها السيول فـي مخيمات النـازحين والبنية التحتية ومساكن المواطنين ومزارعهم ضاعفت المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني”.

ودعا المنظمات العاملة في اليمن إلى القيام بدورها الإنساني والإغاثي وسرعة التدخل العاجل لإغاثة المتضررين وتوفير احتياجاتهم الأساسية من مأوى ومواد غذائية وايوائية وخدمية.

أقرأ أيضًا: بعد معاناة لأكثر من شهر.. اليمن ينهي أزمة رعاياه العالقين بالسودان