الأسير أحمد أبو عواد يدخل عامه الـ 21 في سجون الاحتلال

أسرى – مصدر الإخبارية

دخل الأسير أحمد قاسم جميل أبو عواد، اليوم الثلاثاء، عامه الـ21 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن “الأسير أبو عواد معتقل منذ عام 2003، وحكمت عليه سلطات الاحتلال بالسجن مدة 23 عامًا”.

وأشار سمور إلى أن الأسير أبو عواد تُوفي والده وشقيقه وهو في السجن، وحرمته سلطات الاحتلال من وداعهما في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان.

في سياق متصل، دخل أربعة أسرى فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، علمًا أن أحدهم محكوم بالسجن المُؤبد.

وبحسب إذاعة صوت الأسرى، فقد دخل 4 أسرى من محافظات الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال.

وأفادت “الإذاعة” بأن الأسير حكمت خالد أحمد عبد الجليل (40 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، دخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال، علمًا أنه معتقل منذ عام 2004.

وفي جنين، دخل الأسير نبيل أحمد كمال علي (35 عامًا) عامه الـ23 في الأسر، علمًا أنه محكوم بالسجن 23 عامًا، ومعتقل منذ عام 2001.

كما دخل الأسير أحمد قاسم جميل أبو عواد (36 عامًا) عامه الـ21 في سجون الاحتلال، علمًا أنه محكوم 23 عامًا، ومعتقل منذ عام 2003.

فيما دخل الأسير جهاد صلاح سليمان أبو ظاهر(39 عامًا) عامه الـ 17 في سجون الاحتلال، علمًا أنه محكوم بالسجن 23 عامًا، ومعتقل منذ عام 2007.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد عن 4500 أسير وأسيرة فلسطينيين يُعانون الأمرين نتيجة سياسات الاحتلال العدوانية والعنصرية.