الداخلية برام الله: مخالفات أكبر للمواطنين غير الملتزمين بإجراءات الوقاية

رام اللهمصدر الإخبارية

 

حذر الناطق باسم وزارة الداخلية برام الله غسان نمر من أن هناك توصية للاتجاه نحو فرض مخالفات بشكل أكبر على المواطنين غير الملتزمين باجراءات الوقاية من وباء كورونا، مبينا أن عدم التزام الناس هو ما أدى الى تفشي الفيروس وليس إجراءات الحكومة.

 

وقال نمر في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الأحد :” “الالتزام في مراكز المدن يصل الى 100% وفي القرى أقل من 10% ولا يوجد حل سوى الحالة المخالفين الى المحاكمة”

وتابع نمر: “هناك توصية الى فرض مزيد من العقوبات وخصوصا أصحاب الأعراس، مشيرا إلى أن الاشكالية لدى وزارة الداخلية هي في المناطق ج التي لا يوجد فيها امن.

 

ولفت نمرإلى أنه لا يوجد موعد محدد لفتح المعابر حتى اللحظة، مضيفاً: “لابد من الاغلاق حتى نستطيع رسم الخارطة الوبائية وحصر المخالطين، واذا لم نذهب الى التغيير لن نستطيع الحد من تفشي المرض، ونحن نحاول ان نصل الى ذروة المرض حتى تبدأ الأرقام في الانخفاض”.

 

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء أمس السبت وفاة 4 مواطنين من محافظة الخليل؛ متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، ما يرفع العدد إلى 6 حالات وفاة منذ صباح أمس، والحصيلة الإجمالية 62 وفاة.

 

وقالت الصحة، في تصريح نشرته لوسائل الإعلام، ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إن 4 مواطنين أعمارهم (40، 59، 69، 95 عاما) من السموع ومدينة الخليل وسعير ودورا بالمحافظة، توفوا متأثرين بإصابتهم بكورونا.

يذكر أن الصحة أعلنت أمس عن تسجيل 3 حالات وفاة ، و532 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.