الخارجية تعلن عن فتح مكاتب التصديقات لتقديم الخدمات لطلبة الثانوية العامة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن فتح مكاتب التصديقات اعتبارا من يوم غد الأحد، لتقديم الخدمات لطلبة الثانوية العامة، بمن فيهم الراغبين بالحصول على المنح، لتمكينهم من إنجاز معاملاتهم بشكل استثنائي.

وقالت  الخارجية في بيان لها، اليوم السبت، إن مكتب تصديقات محافظة رام الله والبيرة سيفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا في مقر الوزارة الخارجية والمغتربين.

وأضافت  وزارة الخارجية أن مكتب تصديقات محافظة نابلس سيفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الواحدة ظهرا في مجمع نابلس التجاري وسط المدينة الطابق الثامن، وكذلك مكتب الحال فيما يتعلق بمكتب جنين بجانب مبنى المحافظة.

وأوضحت الخارجية  أن مكتب تصديقات محافظة بيت لحم سيفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا ولغاية 12 ظهرا بجانب المقاطعة أيام الأحد، والثلاثاء، والخميس فقط.

وذكرت  وزارة الخارجية أن مكتب تصديقات محافظة الخليل سيفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحا ولغاية 11 ظهرا في مركز إسعاد الطفولة بجانب بلدية الخليل.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع المراجعين بإجراءات السلامة، من وضع الكمامات والقفازات، والتباعد وعدم الازدحام، حتى يتسنى لها خدمة الجميع بشكل صحي وآمن.

وفي  منتصف يوليو  أغلقت أغلقت جميع محافظات الضفة الغربية، جاء ذلك بناء على قرار الحكومة التي أقرت بإغلاق جميع محافظات الضفة لمدة خمسة أيام في ظل تواصل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، غسان نمر، إن الإغلاق يشمل كافة مناحي الحياة، باستثناء المخابز والصيدليات فقط، لافتا إلى أن الحركة ستمنع نهائيا في الشوارع مع مراعاة الحالات الطارئة.

وأضاف، في تصريحات اعلامية ، أنه “سيسمح لمن ليس لديه مخبز أو صيدلية في محيط سكنه، التحرك بمركبته لأقرب مخبز أو صيدلية، على أن يكون في المركبة شخص واحد، كما سيسمح لمركبات الطوارئ والصيانة في شركات الخدمات من كهرباء ومياه واتصالات بالتنقل والعمل، إلى جانب مركبات الأجهزة الأمنية والمؤسسات الصحفية”.

ولفت إلى، أن الحركة ستمنع بين مراكز المدن والقرى والمخيمات في المحافظة الواحدة، وبين المحافظات، وقال، إن “كل مواطن أو محل تجاري يخالف القرار سيعرض نفسه للعقوبة والمساءلة القانونية”.