أسعار النفط تواصل خسائرها مع تباطؤ الطلب الصيني

وكالات- مصدر الإخبارية:

واصلت أسعار النفط خسائرها اليوم الأربعاء مع طغيان المخاوف من تباطؤ الطلب من الصين المستورد الأكبر للنفط وصدور بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع بفعل التقدم الإيجابي في مباحثات سقف الديون الأمريكية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 15 سنتًا إلى 73.56 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتًا إلى 69.32 دولارًا للبرميل، مع تراجع المكاسب السابقة بعد صدور بيانات التصنيع الصينية.

وقال فيفيك دار، مدير أبحاث السلع الأساسية في بنك الكومنولث الأسترالي: “مع نمو الإنتاج الصناعي واستثمارات الأصول الثابتة في الصين بشكل أبطأ مما كان متوقعًا الشهر الماضي، تشعر الأسواق بالقلق من أن الطلب على السلع الأساسية في الصين يضعف بسرعة أكبر مما كان متوقعًا”.

وأضاف أن “التشاؤم الحالي المحيط بالطلب السلعي في الصين يتناقض مع التفاؤل الذي ساد بداية هذا العام”.

وأشار إلى أن معنويات المستثمرين حذرة على الرغم من التشريع الذي توسط فيه الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لرفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار وتحقيق تخفيضات جديدة في الإنفاق الفيدرالي تجاوزت عقبة مهمة في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي، وتقدمت إلى مجلس النواب بكامل هيئته.

وقال سوفرو ساكار، محلل الطاقة الرئيسي في بنك دي بي إس، “اعتمادًا على كيفية إجراء التصويت خلال بقية الأسبوع، يمكننا أن نتوقع تأثيرًا صعوديًا أو هبوطيًا بالمثل على سوق النفط ، لكن التجار سيكونون حذرين قبل تدفق الأخبار”.

ويتزامن الموعد النهائي لتسديد الديون تقريبًا مع اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) في 4 يونيو (حزيران) وحلفاء من بينهم روسيا. كان لدى المشاركين في السوق وجهات نظر متباينة حول ما إذا كانت المجموعة ستزيد من تخفيضات الإنتاج حيث يؤثر تراجع الأسعار على السوق.

اقرأ أيضاً: أسعار النفط تتراجع لليوم الرابع توالياً