بفوزه على يوفينتوس.. ميلان يتأهل لدوري أبطال أوروبا

وكالات – مصدر الإخبارية

حقق ميلان الفوز على مضيفه يوفينتوس 1-صفر في مباراته معه ضمن الدرجة الأولى للدوري الإيطالي لكرة القدم، وتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وأنهى أوليفييه جيرو الدوري بهدفه داخل المربع الذهبي أمس الأحد، ليمنح فرريقه فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل ميلان المركز الرابع بـ67 نقطة، وفارق ست نقاط عن أتلانتا صاحب الترتيب السادس قبل آخر جولة، بينما يوفنتوس في المركز السابع بـ 59 نقطة.

وسيلتحق ميلان بغريمه إنتر ولاتسيو في دوري الأبطال بعد احتلال المراكز التالية للبطل نابولي، إضافة إلى فرصة لمشاركة فريق إيطالي خامس بالبطولة الموسم المقبل، في حال تغلبت روما على إشبيلية بنهائي الدوري الأوروبي الأربعاء المقبل.

ومن جهته، عبر ستيفانو بيولي مدرب ميلان عن ارتياحه لضمان التأهل لبطولة الصفوة في أوروبا، وقال عبر منصة (دازون): “بالتأكيد دوري الأبطال منحنا أكثر مما توقعنا هذا الموسم، وشعرنا بالحزن للخروج من قبل النهائي أمام إنتر، لكن رحلتنا امتدت لفترة أطول مما توقع أي شخص”.

ولفت أن فريقه تأهل لدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، رغم أنه لم يحقق المتوقع في الدوري الإيطالي، وأضاف: “لا أعرف عدد السنين التي مرت دون حدوث هذا الأمر”.

اقرأ أيضاً:محطم تماماً..صلاح يعلق على فشل ليفربول في التأهل لدوري أبطال أوروبا