نابلس: مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطن ويطلقون النار تجاه المركبات

الضفة المحتلة- مصدر

أقدم مستوطنون، اليوم الجمعة، على الاعتداء على مواطن قرب بلدة قصرة جنوب نابلس، وإطلاق الرصاص على مركبات المواطنين.

ووفق مصادر محلية، اعتدى مستوطنون من “ايش كودش”، المقامة على أراضي المواطنين في قصرة بنابلس، بالضرب على مواطن، وهاجموا مركبات المواطنين بالرصاص الحي، على الطريق الواصل بين بلدة قصرة وقرية جالود جنوب نابلس.

وأفادت مصادر بإصابة عدد من المواطنين إثر اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين اليوم الجمعة بأنحاء متفرقة من الضفة، وخلال مواجهات اندلعت هناك أيضاً.

وفي التفاصيل، ذكرت المصادر أنه أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدا باستمرار اعتداءات المستوطنين في مختلف محافظات الوطن.

وبينت أن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وخرج المئات من أهالي البلدة بمسيرتهم الأسبوعية بعد أداء صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب، مرددين الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في جميع انحاء الوطن ردا على تصاعد اعتداءات المستوطنين وإرهابهم.

ولفتت المصادر إلى انه أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس