القضاء التونسي يُفرج عن نور الدين بوطار ضمن هذه الشروط

تونس – مصدر الإخبارية

قررت الدائرة الاستئنافية بالقطب القضائي المالي إطلاق سراح مدير عام إذاعة “موزاييك” نور الدين بوطار، بضمان مالي قيمته مليون دينار مع شرط منعه من السفر.

وفي تفاصيل الاعتقال، فإنه “بتاريخ 13 فبراير 2023 دهمت فرقة أمنية منزل بوطار وفتشته قبل اقتياده إلى مقرّ فرقة القرجاني في العاصمة”.

وأضافت مصادر مطلعة، إلى أنه “عقب نقله إلى مقر الفرقة قررت النيابة العمومية الاحتفاظ به، وأصدرت بطاقة إيداع بالسجن بحقه لاحقًا على ذمة التحقيق في شبهات تبييض أموال والإثراء غير المشروع والتآمر على أمن الدولة”.

فيما أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي جملة من القرارات للتثبّت من سلامة المعاملات المالية لنور الدين بوطار وإذاعة موزاييك.

كما قدّم الدفاع جميع الوثائق والمستندات لتحقيق العدالة، والتي تُؤكد سلامة معاملات نور الدين بوطار المالية إلى جانب معاملات الإذاعة.

وبحسب الوثائق المُقدمة فإن بوطار لم يتلقَ ومؤسسته أيّة تحويلات مالية من الخارج أو تحويلات مثيرة للشبهات، والتي أكدتها الردود الواردة على قاضي التحقيق من مختلف المؤسسات التي تمّت مراسلتها.

يُذكر أن هيئة الدفاع عن الصحفي بوطار أكدت عدم وجود أي مبرر لتواصل إيقافه نظرًا لغياب أي دليل يدينه، وأكدت على أنها ستلجأ إلى الاستئناف للإفراج عنه.

أقرأ أيضًا: مقابل ضمان مالي.. القضاء التونسي يفرج عن سليم شيبوب