في يوم واحد.. أغنى رجل بالعالم يخسر 11 مليار دولار

وكالات – مصدر الإخبارية

خسر برنارد أرنو أغنى رجل في العالم 11.2 مليار دولار من ثروته في يوم واحد، بعد تراجع الأسهم أمس الثلاثاء، وبسبب مخاوف من ضعف الطلب على السلع الفاخرة في الاقتصاد الأميركي.

وتراجعت الأسهم أمس الثلاثاء مع اقتراب تاريخ نفاذ الأموال الفيدرالية الأميركية، وعدم التوصل لاتفاق نهائي بخصوص سقف الدين، ما أثر على ثروة مؤسس شركة “LVMH”، بعد أن تضخمت هذا العام.

واستنفذت الأسهم جزءٍ كبيراً من مكاسب أرنو، وانخفضت أسهم شركته بنسبة 5% في باريس، واعتبرت أكبر نسبة تراجع للسهم في أكثر من عام، وسط تراجع أوسع أدى لمحو حوالي 30 مليار دولار من قطاع الرفاهية الأوروبي عامة، وخسارة كثير من رجال الأعمال وأغنياء العالم.

وكانت ثروة أرنو التي تشمل علاماتها التجارية التابعة “لوي فيتون”، و”كريستيان ديور”، وغيرها العديد من السلع الفاخرة لمعظم عام 2023 تضخمت مع ارتفاع أسعار أسهم الشركات الفاخرة الأوروبية في وقت سابق.

ولكن مع اقتراب تاريخ نفاد الأموال الفيدرالية الأميركية، وعدم التوصل لاتفاق نهائي بخصوص سقف الدين، تراجعت الأسهم يوم الثلاثاء، واستنفذت جزءا كبيرا من مكاسب “أرنو”، إذ انخفضت أسهم “LVMH” بنسبة 5% في باريس – وهي أكبر نسبة تراجع للسهم في أكثر من عام – وسط تراجع أوسع أدى إلى محو حوالي 30 مليار دولار من قطاع الرفاهية الأوروبي.

ورغم الخسارة وابيع، يحتفظ الملياردير الفرنسي بثروة صافية قدرها 191.6 مليار دولار، حسب مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات”، والذي ذكر أنه أضاف 29.5 مليار دولار إلى ثروته العام الحالي.

وبهذه الخسارة تقلص الفارق والفجوة بين أرنو وإيلون ماسك الذي خسر أكثر من ملياري دولار من ثروته أمس أيضاً عقب الانخفاضات الجماعية لسوق الأسهم، لتصبح 11.4 مليار دولار فقط.

وفي إطار ذلك، يتوقع المحللون في “مورغان ستانلي”، و”دويتشه بنك”، أن يتراجع الطلب على السلع الفاخرة في أميركا، ويتباطئ النمو، حتى لو تم التوصل لاتفاق بخصوص صقف الدين.

اقرأ أيضاً:إيلون ماسك يتراجع.. الفرنسي برنارد أرنو أغنى رجل في العالم