المدهون: نحذر من استمرار إدارة السجون فرض عقوبة العزل الانفرادي

بحق سعدات ورفاقه

غزة-مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة، أن استهداف الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد أحمد سعدات وعدد من رفاقه القادة داخل الأسر، هو استهداف للحركة الأسيرة ومكوناتها، ولقامة وطنية ورمز من رموز شعبنا الفلسطيني.

وشددت الوزارة في تصريح صحفي على لسان وكيلها بهاء المدهون اليوم الأحد، أن الأمر يتطلب منا جميعًا وقفة توازي هذا الحجم من الاستهداف، الذي لا يمكن السكوت عنه بأي حال من الأحوال، مؤكدا أنه جزء من سياسة الحكومة الفاشية بحق رموز الحركة الأسيرة وقادتها، ومحاولة يائسة لإضعافها وتفكيك وحدتها.

وحذر من استمرار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي فرض عقوبة العزل الانفرادي للأسبوع الثاني على التوالي بحق الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد أحمد سعدات وعدد من رفاقه القادة داخل الأسر.

واعتبر أن هذه الخطوة تعد غطاءً لمحاولة استهداف حياة هؤلاء الأسرى وإعدامهم إعدامًا صامتًا، مؤكدةً على أن استمرار عزلهم سيؤدي لتجديد التصعيد وإشعال حالة من التوتر داخل السجون وخارجها.

ودعا المنظمات الدولية والإنسانية لاتخاذ مواقف جدية أمام هذا الاستهداف الواضح وممارسات إدارة السجون الإجرامية بحق الأسرى.

كما شدد على أهمية وضرورة تسليط الضوء من قبل كافة وسائل الإعلام على قضايا الأسرى وفي المقدمة منها قضية الأسير القائد سعدات ورفاقه.

اقرأ/ي أيضا: الجبهة الشعبية تطلق حملة وطنية ودولية إسناداً للأسير أحمد سعدات