مصابون جراء اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في باب الأسباط

حاولوا التصدي لمسيرة استفزازية نظمها مئات المستوطنين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أصيب عدد من المواطنين بجروح متفاوتة، اليوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في منطقة باب الأسباط بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، بعد أن وفروا غطاء أمني لاقتحامات مئات المستوطنين مؤدين طقوساً تلمودية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت صوب المصلين أثناء توافدهم إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة بينهم مسنين ونساء، وأعتدوا على المصلين بالهراوات بالتزامن مع تواجد المستوطنين بالمكان.

وقالت مصادر محلية إن المصلين تصدوا للمستوطنين أثناء تواجدهم في باب الأسباط بشكل متعمد خلال توافدهم للمسجد الأقصى لأداء صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وأصيب عدد من المصلين بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم في باب الأسباط، ونقلتهم طواقم الاسعاف إلى داخل المسجد الأقصى لتقديم الاسعافات اللازمة لهم في عيادته.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم شابا مقدسيا من باب العمود بالقدس المحتلة، بعد اعتداء المستوطنين عليه بالضرب.

وانطلقت مسيرة استفزازية للمستوطنين في محيط أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وتمركزوا عند بوابات البلدة وأدوا طقوسا تلمودية ورقصات استفزازية ورفعوا العلم الاسرائيلي، حتى وصلت باب العمود.

وأفادت المصادر  أن المستوطنين اقتحموا محيط باب الساهرة بمسيرة استفزازية، مرددين هتافات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب، بحماية من قوات الاحتلال.

كما اقتحم مستوطنون محيط باب الأسباط، وحاولوا الاعتداء على المواطنين المتوجهين إلى الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وشهد محيط باب العامود وعدة أحياء في البلدة القديمة من القدس المحتلة تجمعات استفزازية للمستوطنين.

اقرأ/ي أيضاً: بقيادة بن غفير.. انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس