فعالية في ألبانيا إحياء لذكرى الـ75 للنكبة

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت وكالة الأنباء الرسمية “وفا” أن سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا أحيّت الذكرى الـ75 للنكبة، بفعالية أقامتها في مقر السفارة في العاصمة تيرانا.

وبحسب وفا جاء ذلك بحضور سفراء الدول العربية الشقيقة والسفراء الأجانب المعتمدين في ألبانيا وشخصيات من المجتمع المدني الألباني والجامعات الألبانية والمنظمات غير الحكومية، وممثلي الطوائف الدينية ونشطاء حقوق الإنسان ومتضامنون مع القضية الفلسطينية وأبناء الجالية في ألبانيا.

وجاءت الفعالية في إطار سلسلة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها السفارة لمناسبة إحياء ذكرى النكبة ومرور 75 عامًا على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وتهجير أهلها منها، بعزف النشيدين الفلسطيني والألباني، ومن ثم كلمة السفير هناء الشوا، سفير دولة فلسطين.

وفي كلمة لها رحبت السفير الشوا بالمشاركين في الفعالية، وأشارت في كلمتها إلى مفهوم النكبة كجريمة قام بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مضيفة أن النكبة جريمة مستمرة والعودة حق مهما طال الزمن.

وأشارت إلى أن إحياء ذكرى النكبة تلك المناسبة التاريخية المؤلمة، وهي الكارثة الأكبر والأطول في القرن العشرين وفي تاريخ الإنسانية، تكتسب أهمية خاصة في عامها الخامس والسبعين لتزامنها مع قرار الأمم المتحدة.