يوفنتوس يتعادل أمام ساسولو.. ورونالدو يخسر فرصته للتألق!

وكالات – مصدر الإخبارية

للمباراة الثالثة على التوالي في بطولة الدوري الإيطالي، لم يتمكن نادي يوفنتوس من تحقيق الفوز وفقد نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة بالتعادل أمام ساسولو في الجولة 33.

حيث أهدر نادي يوفنتوس نقطتين ثمينتين في صراع بطولة الدوري الإيطالي، بعدما تعادل مع مضيفه ساسولو بنتيجة 3-3، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطال، ليعجز عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة تواليا.

وكان يوفنتوس قريبا من وضع حد لسلسلة من أربعة انتصارات متتالية لساسوولو ثامن الترتيب، عندما تقدمه بهدفين بعد 12 دقيقة، بيد ان الفريق الاخضر سجل ثلاثية قبل ان ينقذ البرازيلي اليكس ساندرو نقطة للضيوف.

في السياق ذاته كان «بيانكونيري» قد أفلت الجولة الماضي من خسارة أمام أتالانتا، مفاجأة الموسم محليا وقاريا، عندما عادله بركلة جزاء لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت القاتل (2-2)، وذلك بعد خسارة كبيرة أمام ميلان 2-4، لتهتز شباكه تسع مرات في المباريات الثلاث الاخيرة.

وبات الفارق بين يوفنتوس (77 نقطة) وأتالانتا الوصيف المؤقت سبع نقاط.

بينما ارتقى أتالانتا موقتا الى الوصافة بعد سحقه ضيفه بريشيا 6-2 الثلاثاء، بفارق نقطة عن لاتسيو الجريح واثنتين عن انتر الذي يسعى الى استعادتها عندما يختتم المرحلة الخميس على أرض سبال الاخير.

ونجحت تشكيلة المدرب ماوريتسيو ساري بالتقدم سريعا عبر الظهير البرازيلي دانيلو يوم عيد ميلاده التاسع والعشرين، من تسديدة قوية من حافة المنطقة بعد ركلة ركنية (5).

وقلص ساسوولو الفارق عن طريق فيليب ديورييتشيتش بكرة من داخل المنطقة هيأها المخضرم المتألق فرانشيكو كابوتو (29).

بحيث تلقى مرمى يوفنتوس 19 تسديدة في الشوط الأول على مرماه، وهو العدد الأكبر منذ موسم 2005.

وعادل ساسوولو من ضربة حرة يسارية لدومينيكو بيراردي الى يسار الحارس البولندي فويتشيك تشيزني الذي تابعها بنظره (51).

وسجل كابوتو الثالث متابعا على باب المرمى الخالي تسديدة ارضية (54). وحفظ الظهير البرازيلي اليكس ساندرو ماء وجه يوفنتوس بهدف التعادل من كرة رأسية (64).

وتابع الوصيف السابق لاتسيو انهياره وتعادل سلبا على ارض اودينيزي، ليفشل في تحقيق الفوز للمرة الرابعة تواليا.

 

رونالدو يضيع الفرصة!

أضاع النجم رونالدو الفرصة التي كان يمتلها قبيل مباراته أمام ساسولو، لأن يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل على الأقل 50 هدفا في 3 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الإيطالي)، لكنه ليس أول لاعب في التاريخ يصل إلى 50 هدفا في 3 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وكان سبق رونالدو لهذا الإنجاز في أوروبا البوسني إيدين دزيكو، أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفا أو أكثر، حيث وصل إلى ذلك الإنجاز مع روما الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني.

ويمتلك “النجم البرتغالي” حاليا 49 هدفا في الدوري الإيطالي، سجلها في 59 مباراة، ويمكنه أن يصبح أسرع لاعب في التاريخ يصل إلى 50 هدفا في الدوري الإيطالي.

ووصل رونالدو البالغ 35 عاما إلى هدفه الخمسين رفقة نادي “السيدة العجوز” في جميع البطولات بعد 70 مباراة، ولا يتفوق عليه في إيطاليا سوى أندري شيفتشينكو، أسطورة نادي ميلان، الذي وصل إلى الهدف 50 مع “الروسونيري” في 69 مباراة.

كما ونجح رونالدو من التسجيل رفقة اليوفي في 60 مناسبة، خلال 83 مباراة، منها 49 هدفا في الدوري الإيطالي، و8 في دوري أبطال أوروبا، وهدفان في كأس السوبر الإيطالي، وهدف وحيد في كأس إيطاليا.