تونس: العثور على جثت تسعة مهاجرين غير شرعيين في الغابات

تونس – مصدر الإخبارية

عثر أعوان حماية الغابات بمحافظة القصرين غرب تونس على جثث تسعة مهاجرين غير شرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء تُوفوا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء التونسية، بأن أعوان حماية الغابات بمنطقة حيدرة الحدودية مع الجزائر عثروا أثناء قيامهم بعملية تمشيط بغابات المنطقة على جثتي مهاجرين غير شرعيين من دول جنوب الصحراء.

وأشارت إلى أنه تم نقل الجثتين للمستشفى الجهوي بدر الدين العلوي بمدينة القصرين لعرضهما على الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.

وبحسب المسؤول الإداري عن منطقة حيدرة بمحافظة القصرين سامي الضوافلي، فإنه “يرتفع عدد الجثث التي عُثر عليها يومي الثلاثاء والاثنين إلى تسع جثث.

ولفت إلى أن “المعطيات الأولية تُرجّح أن يكون العطش والجوع والإرهاق وراء وفاة هؤلاء المهاجرين الأفارقة أثناء محاولتهم التسلل خلسة إلى التراب التونسي عبر الحدود الجزائرية”.

ونوه إلى أن المستشفى الجهوي بمنطقة حيدرة استقبل يوم الاثنين 11 مهاجرًا غير شرعي من دول إفريقيا جنوب الصحراء يحملون إصابات مختلفة، حيث تلقوا الإسعافات اللازمة.

جدير بالذكر أن محافظة القصرين شهدت خلال الفترة الماضية توافد أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء عبر الحدود الجزائرية.

حيث يضطر المهاجرون غير الشرعيين إلى قطع طرق صحراوية لمسافات طويلة قبل الوصول إلى تونس بحثًا عن حياة كريمة ما يُعرّضهم لخطر الموت بسبب العطش أو الإرهاق والجوع.