أكثر من مليون شخص يقلعون عن التدخين في بريطانيا.. والسبب “كورونا”!

وكالات – مصدر الإخبارية

بيّن استطلاع رأي لجمعية “أكشن أون سموكين أند هيلث” الخيرية في بريطانيا أن أكثر من مليون شخص في المملكة المتحدة أقلعوا عن التدخين منذ بدء تفشي وباء كوفيد-19.

وبحسب الاستطلاع أوضح 41% ممن أقلعوا عن التدخين، خلال الشهور الأربعة الماضية، إن السبب المباشر للإقلاع هو انتشار فيروس كورونا.

وقالت الحكومة البريطانية إن المدخنين قد يكونون عُرضة للإصابة بمزيد من الأعراض الحادة لوباء كوفيد-19.

وأفاد الاستطلاع بأنه بين 15 أبريل/ نيسان و20 يونيو/ حزيران، طُلِب من عينة تمثيلية تتكون من 10 آلاف شخص، مُسجلة من قبل مركز “يوغوف” لاستطلاعات الرأي نيابة عن مركز أي-إس-إتش، الإدلاء بمعلومات متعلقة بعاداتهم في التدخين.
وكانت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- ” كوفيد19″، كشفت أن الفيروس أودى بحياة 585,615 شخصاً في دول العالم، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 13 مليون، و662 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم نحو 8 ملايين و17 ألف مريض.
وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث اكتشف الأربعاء، نحو 213 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة 5,178 حالة وفاة على الأقل، حسب موقع Wordometers المختص بإحصاء حالات الاصابة والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

كما وتعتبر كل من الولايات المتحدة الاميركية، والبرازيل، وبريطانيا، والمكسيك، وإيطاليا، على التوالي، الدول الخمس الأكثر تأثرا جراء الجائحة حاليا في العالم، وذلك من حيث الحصيلة الإجمالية لإعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

في الوقت ذاته تواصل أميركا تصدرها لقائمة دول العالم الأكثر تأثراً، كونها تسجل الجزء الاكبر من الحصيلة العالمية لأعداد الوفيات والاصابات المعلنة، وسجلت حتى مساء الأربعاء، 856 حالة وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الاجمالي لديها الى 139,999 شخصاً، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين الإجمالية لديها اكثر من 3 ملايين و611 الف اصابة مؤكدة، منهم ما يقارب من 66 ألف إصابة جديدة سجلت خلال ال24 ساعة الأخيرة.