السفير زملط يستعرض لمصدر أبرز أكاذيب الاحتلال حول النكبة

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

أكد السفير الفلسطيني في بريطانيا، حسام زملط، اليوم الاثنين، أن شعب فلسطين لا يزال يتعرض للظلم رغم مرور 75% عاماً على النكبة.

وقال زملط في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إن “اللاجئين الذين هجروا قسراً من أراضيهم وبالقوة عام 1948 لا زالوا يتعرضون للظلم والانتهاكات ليومنا الحاضر، وكان أخرها قصف مخيماتهم في العدوان الأخير على قطاع غزة الذي وافق فجر الثامن من مايور(أيار) الجاري”.

وأضاف زملط أن الاحتلال ومن خلال أدواته مستمر بنشر الأكاذيب حول شعب فلسطين في دول العالم وأبرزها أن “فلسطين كانت أرض بلا شعب، وأن إسرائيل ديمقراطية، وأنها تدافع عن نفسها من اعتداءات الفلسطينيين، وكل هذا كذب”.

وتابع زملط أن “إسرائيل هي من تقوم بالعدوان والقتل في أرض فلسطين وتستمر بالاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والاعتداءات المتكررة ضد قطاع غزة، ولن تنجح بإخفاء ذلك”.

وأشار إلى أن شعب فلسطين لم ينسى قضيته ومتمسك بحق بالعودة إلى أرضه وإقامة دولته، ولن ينجح الإرهاب والأبارتايد في ثنيه عن تحقيق حلمه.

وأكد أن الغرب متواطئ في الاضطهاد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من خلال عدم التنديد بالتطهير العرقي والحصار المفروض على الفلسطينيين.

وشدد على أن الدبلوماسية الفلسطينية حول العالم حاضرة بالقوة لتصحيح الأكاذيب التي يروجها الاحتلال، والمطالبة بحقوق شعب فلسطين وفي مقدمتها عودة ستة ملايين لاجئ إلى ديارهم.

اقرأ أيضاً: اشتية: لا زال شعبنا يدفع من دمه على مدار 75 عاماً من عمر النكبة