الداخلية تدعو المواطنين لعدم الاقتراب من أماكن القصف الإسرائيلي

غزة  – مصدر الإخبارية

دعت وزارة الداخلية والأمن الوطني، الليلة الماضية، المواطنين في قطاع غزة إلى عدم الاقتراب من الأماكن التي تعرضت للقصف والاستهداف الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم: “منذ اللحظات الأولى لبدء العدوان الإسرائيلي شرعت الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية للعمل وفق خطة الطوارئ”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب إعلان وقف إطلاق النار: “أعلنا حالة الاستنفار في صفوف كوادرها من أجل دعم وإسناد شعبنا في مواجهة العدوان، والحفاظ على استقرار الجبهة الداخلية، وحماية ظهر المقاومة”.

وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية والشرطية بدأت بتطبيق خطة إعادة انتشار في جميع محافظات قطاع غزة؛ لتقديم الخدمة لأبناء شعبنا والمحافظة على سلامة المواطنين، وتأمين الأماكن التي تعرضت للاستهداف، وإزالة آثار العدوان”.

وحذّر “البزم” المواطنين من التواجد في أماكن الاستهداف حيث ما زالت طواقم هندسة المتفجرات وسائر الإدارات المختصة بواجبها في إزالة كل مخلفات العدوان”.

وأكد على أن “رجال وزارة الداخلية وفي مقدمتهم فرسان الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية، والشرطة بإداراتها المختلفة والأمن الداخلي والأمن الوطني والشق المدني، سطّروا صوراً جديدة من البطولة والتضحية، من خلال القيام بواجبهم تجاه شعبنا في ظل العدوان، ودعم وإسناد المواطنين، وحفظ استقرار الجبهة الداخلية”.

ولفت إلى أن “جهاز الأمن الداخلي وقف الموقف الواجب في حماية ظهر المقاومة وملاحقة أية تحركات مشبوهة من الممكن أن تشكل خطراً على المقاومين أو تطعنهم في ظهرهم.

وشدد على أن “الوزارة بكل أجهزتها ستبقى إلى جانب المواطنين حتى إزالة كل آثار العدوان وعودة الحياة إلى طبيعتها في جميع محافظات قطاع غزة”.

وتوجه بالتحية إلى أرواح الشهداء الأبرار والقادة الأبطال وذويهم الكرام، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، والسلامة لكل المتضررين.

كما أرسل بالتحية إلى جميع ضباط وضباط صف وعناصر أجهزة الوزارة بعد هذا الواجب الكبير الذي قاموا به في إسناد المواطنين.

وبعث الناطق باسم الداخلية، بالتحية إلى فصائل المقاومة جميعاً والغرفة المشتركة بكل تشكيلاتها، مؤكدًا أن “وزارة الداخلية ستبقى عند واجبها في المحافظة على استقرار الجبهة الداخلية وحماية ظهر المقاومة”.

وختامًا.. وجّه “التحية لأبناء شعبنا الذي خط في هذه الأيام صفحة جديدة من صفحات نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتكرر على شعبنا في كل أماكن تواجده على أرض فلسطين”.

أقرأ أيضًا: عودة العمل بالمؤسسات الحكومية في غزة غداً الأحد باستثناء المدارس