سلطة الطاقة: محطة توليد الكهرباء بغزة ستتوقف عن العمل الاثنين

غزة – مصدر

أعلنت سلطة الطاقة بغزة اليوم السبت أن محطة توليد الكهرباء ستتوقف عن العمل ظهر الاثنين القادم بسبب نفاد الوقود، حيث ستعتمد غزة على خطوط كهرباء القادمة من الاحتلال الإسرائيلي فقط.

وأكدت الطاقة في بيان صحفي لها أن هناك كارثة إنسانية وبيئية وشيكة جراء وقف إمدادات الوقود إلى غزة تمامًا منذ الثلاثاء الماضي بسبب إغلاق المعابر، مناشدة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل العالج لإلزام الاحتلال وإدخال كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وأوضحت أنه ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي انخفض إنتاج محطة الكهرباء إلى حوالي 45-48 ميجاوات.

وتابعت أن محطة التوليد الوحيدة في القطاع لا تُنتج الطاقة المطلوبة منها بفعل الحصار المفروض على القطاع منذ 16 عاماً، مضيفة: “إمدادات الوقود متوقفة تماما منذ يوم الثلاثاء الماضي، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والإغلاق الكلي للمعابر، وعليه فإن مخزون الوقود شارف على الانتهاء”.

ولليوم الخامس على التوالي، يشن جيش الاحتلال عدوانًا همجيًا على القطاع، أسفر عن استشهاد 33 مواطنًا بينهم (6 أطفال و3 سيدات)، وإصابة 147 آخرين بجراح مختلفة، بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل والأراضي الزراعية.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد مع قطاع غزة لليوم الخامس، وتمنع إدخال البضائع والمواد الأساسية والأدوية والوقود لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة التي باتت مهددة بالتوقف.