أطعمة تساعد على الوقاية من كورونا.. تعرّف عليها

وكالات – مصدر الإخبارية

قال علماء في جامعة مونبيليه الفرنسية، إن هناك أطعمة قد تساعد على الوقاية من فيروس كورونا المستجد، منها مخلل الملفوف وبعض منتجات الألبان المخمرة.

وبحسب صحيفة The Sun فإن الباحثين درسوا مختلف أنواع الملفوف الرائجة على نطاق واسع في بلدان مختلفة سجلت فيها أدنى نسبة إصابات ووفيات بمرض “كوفيد-19”.

ومن ضمن هذه الدول كوريا الجنوبية وألمانيا، حيث يتضمن النظام الغذائي لسكان البلدين مخلل الملفوف في ألمانيا والكمتشي ( عبارة عن طعام تقليدي مخلل يحفظ في مكان دافئ)، يمكن أكله كمقبلات أو كطبق مع الأرز في كوريا الجنوبية.

وأوضح العلماء أن هذه المواد تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من مسببات الأمراض وتخفض خطر الإصابة بالنوع الشديد من “كوفيد-19”.

ولاحظ الخبراء أن انخفاض معدل الوفيات بسبب “كوفيد-19″ في تركيا وبلغاريا واليونان، مرتبط باستهلاك سكانها لمنتجات الألبان المخمرة، التي تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة.

بدوره قال البروفيسور جان بوسكيه رئيس فريق البحث:” يمكن أن تؤثر التغذية في الاستجابة المناعية ضد الفيروس التاجي، لذلك بدأت أتناول الملفوف النيء ثلاث مرات في الأسبوع، ومخلل الملفوف مرة واحدة في الأسبوع، وأحبذ في وجبة الفطور تناول منتجات الألبان المخمرة والخضروات المخللة”.
وهناك عدة فوائد للملفوف أهمها: يُعدُّ الملفوف مصدراً جيّداً للألياف الغذائية، والتي تُعدّ ضروريّةً في النظام الغذائي الصحيّ، فهي تساعد على التقليل من مستوى الكوليسترول، والمحافظة على انتظام مستويات السكر في الدم، والتقليل من خطر ارتفاعها أو انخفاضها الشديد.

كما ويعد مصدرٌ غنيٌّ بفيتامين ج فهو ضروريٌ لتكوين الكولاجين المهمّ لبُنْية البشرة ومرونتها، وصحّة العظام، والعضلات، والأوعية الدمويّة.

ويعتبر الملفوف مصدرٌ جيدٌ لفيتامين ك الذي يُعدُّ عنصراً مهمّاً للمحافظة على صحة العظام، وهو مصدرٌ غنيٌ بالستيرول النباتي.

يذكر أن فايروس كورونا الذي انتشر في اواخر العام 2019 وبدأ من الصين، قد أصاب أكثر من١٣٫٣ مليون شخص حول العالم، وأدى إلى وفاة ٥٧٨ ألف حتى اليوم.