شبكة المنظمات الأهلية تحذر من التداعيات الخطيرة لإغلاق معابر غزة

غزة-مصدر الإخبارية

دان القطاع الصحي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة مواصلة إغلاق الاحتلال الاسرائيلي معابر قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، في ظل تصاعد عدوانه على القطاع وارتفاع عدد الشهداء والجرحى.

وأكد القطاع الصحي في شبكة المنظمات في بيان اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي أغلق منذ الثلاثاء الماضي معبر بيت حانون (إيريز) أمام حركة المرضى ومرافقيهم للعلاج خارج قطاع غزة، خاصة مرضى السرطان والحالات المرضية العاجلة ومرافقيهم.

اقرأ/ي أيضا: تسبب بحرمان المرضى من العلاج.. الاحتلال يواصل إغلاق معابر غزة

ولفتت إلى الاغلاق حرم من مرضى السرطان البالغ عددهم حسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، لأكثر من أربعمائة وثلاثين مريضا ومرافقا، إضافة إلى منع طواقم طبية من دخول القطاع للمساعدة في علاج الجرحى والحالات المستعصية.

وأوضحت أن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري أمام دخول المهمات والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية إلى قطاع غزة، في وقت يعاني فيه القطاع الصحي من عجز دوائي كبير للتعامل مع الجرحى والحالات الطارئة.

ونبهت إلى أن نفاذ الوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء، بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم سيفاقم واقع المنظومة الصحية.

وحذر القطاع الصحي بشبكة المنظمات من التداعيات الخطيرة لاستمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وإغلاق المعابر على حياة المرضى ويفاقم أوضاعهم الصحية وقدرة القطاع الصحي في التعامل معهم.

وشاد القطاع الصحي بالشبكة بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية بالقيام بواجبها في التعامل مع الجرحى والحالات الطارئة، مؤكدا وقوف المنظومة الطبية بما فيها المنظمات الأهلية الصحية جنبا إلى جنب في تقديم الخدمة الطبية لأهلنا بكل كفاءة وتميز.

وطالب القطاع الصحي بالشبكة بتدخل دولي عاجل من أجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وفتح المعابر وتمكين المرضى من تلقي العلاج وإدخال كافة المستلزمات والأجهزة الطبية إلى قطاع غزة.