اجتماع للمنظمة العربية لحقوق الإنسان حول جرائم الفصل العنصري الإسرائيلي

القاهرة – مصدر 

اجتمع كل من الاتحاد والمنظمة العربية لحقوق الإنسان والدوائر المختصة بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء بحضور نائب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين، في مقر اتحاد المحامين العرب بالقاهرة.

واستمع الاجتماع لكلمات الأستاذ المكاوي بنعيسى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، والأستاذ علاء شلبي رئيس مجلس أمناء المنظمة، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. رمزي رباح والأستاذ أحمد سعيد التميمي ود. فيصل العرنكي، كما استمعت لكلمات الأستاذ حيدر الجبوري نائب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، والأستاذ حسين شبانة مقرر لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، والأستاذ سهيل عاشور نقيب المحامين الفلسطينيين..

كما شارك في الاجتماع الأستاذ إسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة، ومن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب الأساتذة حسين شبانة، سيد شعبان، لمياء مبدى، سعيد عبد الخالق، ماجد حنا، حلمي التوني، وعدد من مديري عموم دوائر حقوق الإنسان ومناهضة الفصل العنصري واللاجئين والمغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتوافق المجتمعون على العمل لتكوين حاضنة عربية لدعم الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني على المستوى الدولي، وللتنسيق مع التحالفات العالمية الأخرى، والبدء بالإعداد لملتقى دولي موسع يختص بمكافحة نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، ومخاطبة القمة العربية الاستثنائية في الرياض خلال الشهر الجاري، ودعم الجهود الجارية أمام كل من محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام الاجتماع، انتقل المجتمعون إلى لقاء موسع مع لفيف من الشخصيات العامة وممثلي المؤسسات المعنية لدعم حملة “لأجل فلسطين” التي أطلقتها منظمة التحرير الفلسطينية بالشراكة مع كل من جامعة الدول العربية واتحاد المحامين العرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعدد من الحملات الشعبية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً: الجامعة العربية تطالب المحكمة الجنائية بالتحقيق في جرائم حرب الاحتلال