تعليم غزة تصدر توضيح مهم حول طالبة لم تظهر نتيجتها

غزة – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، توضيح بشأن الطالبة أسماء النجار، والتي جرى تداول مقطع فيديو لها بخصوص خطأ في نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن ما جاء في الفيديو المذكور غير صحيح بالمطلق، وأن نتيجة الطالبة لم تظهر مع الناجحين؛ لأنها راسبة في أربعة مباحث.

ونوهت الوزارة أن الطالبة لم تراجع الوزارة بالخصوص، ولم تحصل على أي شهادة كما تدعي.

وفي السياق، قال وكيل وزارة التربية والتعليم، زياد ثابت، خلال تصريح صحفي، إن الطالبة حصلت على شهادة زميلة لها وتم تغيير الإسم ورقم الجلوس والإبقاء على العلامات باستخدام تقنية السكانر، متابعاً: “تجري المتابعة ولدينا اسم الطالبة صاحبة الشهادة الحقيقية”.

وأشارت إلى أنه يجري متابعة الموضوع مع الجهات المختصة؛ لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة مع كل من له صلة بهذا العمل.

ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعي فيه أسماء النجار هي ووالدها بأن نتيجتها لم تظهر مع نتائج الطلبة يوم السبت الماضي، وأنها لم تجد لها شهادة في المدرسة في اليوم التالي، مثل باقي الطالبات، ثم حصلت على شهادتها بعد مراجعة الوزارة، مدعية بأن هناك تكرار لرقم جلوسها مع رقم آخر”.

وفيما يلي صورة عن البيان التوضيحي حول الطالبة أسماء النجار :

بيان توضيحي

 

 

ونشرت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم السبت 11/7/2020، نتائج الثانوية العامة ، في محافظات اليوم بعد امتحانات تم تقديمها العام الحالي في ظروف استثنائية جراء فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث بلغت نسبة النجاح في فلسطين 71.32 الفرع العلمي 85.92 والأدبي 65.43.

بالأسماء نتائج الثانوية  توجيهي العامة في فلسطين لعام 2020

بأرقام الجلوس نتائج الثانوية توجيهي العامة في فلسطين لعام 2020