وزارة التعليم بغزة تقرر استمرار تعليق الدراسة غداً الأربعاء

غزة-مصدر الإخبارية

قررت وزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة تمديد حالة تعليق الدوام بكافة المؤسسات التعليمية والمدارس ورياض الأطفال، ليوم غد الأربعاء 10 مايو 2023 فقـــــط، وتأجيل امتحانات التدريب العملي لطلبة الثانوية العامة المهنية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء:” إن مجريات الوضع الذي تسبب به العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وتتقدم بتعازيها القلبية لأهالي الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وحفاظاً على سلامة الطلبة والعاملين، قررت تمديد تعليق الدراسة”

وأضافت أن الدوام سيستمر في باقي المؤسسات الحكومية، بالحد الأدنى وفق تعليمات رئيس المؤسسة، بما يحقق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وضمان الحفاظ على القيام بالدور المطلوب.

اقرأ/ي أيضا: الجهاد تكشف لمصدر توقيت الرد على جريمة اغتيال الاحتلال لقادتها

وكانت 40 طائرة مقاتلة ومروحية واستطلاع من دون طيّار شنت عند الثانية وعشر دقائق من فجر اليوم الثلاثاء عشرات الغارات المتزامنة على منازل مدنية ومواقع تابعة لحركة الجاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اغتيال أمين سر المجلس العسكري الأعلى لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي القائد جهاد الغنام، وعضوي المجلس خليل البهتيني قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق عز الدين المسؤول عن العمل العسكري للسرايا في الضفة الغربية المحتلة.

ووفق وزارة الصحة بغزة، أكدت ارتقاء 15شيهدا واصابة 22 بجراح مختلفة، في قصف استهدف عدة مناطق بالقطاع.