انطلاق جلسة مشاورات موسعة في مناسبتي ذكرى النكبة ويوم الأسير

القاهرة – مصدر الإخبارية

انطلقت صباح اليوم الاثنين، جلسة مشاورات موسعة في مناسبتي ذكرى النكبة ويوم الأسير الفلسطيني، بمشاركة مندوبي الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وضمت الجلسة التي عقدت بمقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة، ممثلين عن عشرات المنظمات غير الحكومية الفلسطينية والعربية والدولية.

فيما شارك عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان الأستاذ علاء شلبي رئيس مجلس أمناء المنظمة، والأستاذ اسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة وممثلها لدى جامعة الدول العربية.

وفي التفاصيل، فقد افتتح الجلسة السفير سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والأستاذ أحمد سعيد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وشارك في الافتتاح كلًا مِن رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالمنظمة، وكل من أحمد أبو هولي وصلاح عرنكي أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، ووزير شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر.

ومن المقرر مشاركة المنظمة العربية لحقوق الإنسان غدًا الثلاثاء بصفة “شريك شرف” لكل من جامعة الدول العربية ومنظمة التحرير الفلسطينية في إطلاق نداء “من أجل فلسطين”، وتدشين حملة التوقيعات.

كما ستشارك المنظمة في تنظيم لقاء مشترك للتعريف بالحملة وتنسيق التحركات بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب بعد غدٍ الأربعاء.

يُذكر أن الحملة تضم إطلاق نداء من أجل فلسطين وتقرير شامل عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويُؤكد المشاركون في الجلسة على مخالفة انتهاكات الاحتلال للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ويطالب المشاركون المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته إزاء تفعيل حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف.

أقرأ أيضًا: جامعة الدول العربية تدعو للإفراج الفوري عن الأسرى الفلسطينيين