هنية: هذا ما أبلغناه للوسطاء من أجل وقف التصعيد

غزة- مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية “إننا إذ نجدد موقفنا الحازم من جريمة القتل المتعمد؛ نشدد – وكما أبلغنا جميع الوسطاء الذين تدخلوا – على ضرورة تسليم جثمان الشهيد خضر عدنان لعائلته الصابرة ليحظى بما يليق بالشهداء”.

وأضاف هنية أن المقاومة رسخت من خلال الجولة الراهنة حقيقة كونها الرصيد الاستراتيجي لشعبنا وأسرانا ومقدساتنا من خلال أدائها الموحد “والذي كان جاهزًا لكل الاحتمالات في مواجهة العدو”.

وحيا الشعب الفلسطيني والمقاومة “التي كانت وفيةً للشيخ الشهيد خضر عدنان وللحركة الأسيرة ولم تتوانَ عن القيام بواجبها على امتداد ساحة المعركة مع الاحتلال وخاصة في غزة”.

يذكر أن هنية أجرى اتصالات مع مسؤولين في مصر وقطر ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط تور وينسلاند لوقف العدوان على قطاع غزة.

وحمل الاحتلال مسؤولية ما يمكن أن ينتج عن استمرار العدوان الغاشم على قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية نقلاً عن مصادر في المقاومة الفلسطينية، قولها، فجر الأربعاء، إن اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال، دخل حيز التنفيذ.

وذكرت قناة “الجزيرة الفضائية” أن اتفاق وقف إطلاق النار كان نتيجة وساطة عدة أطراف لوقف العدوان، وسيكون متزامناً ومشروطاً بالتزام الطرفين.

اقرأ/ي أيضًا: حماس: الغرفة المشتركة قدمت لوحة وطنية مشرفة بالرد على الاحتلال