10 طرق طبيعية تؤخر علامات الشيخوخة على البشرة

وكالات – مصدر

نلاحظ جميعاً مع التقدم في العمر أن بشرتنا أصبحت أرق وأكثر جفافاً وهو ما يطلق عليه الشيخوخة، هنا طرق طبيعية لتأخير علامات الشيخوخة على البشرة.

الحماية من أشعة الشمس:
وذلك من خلال البحث عن الظل، والتستر بملابس واقية من الشمس، مثل قميص خفيف الوزن بكمين طويلين، وسراويل، وقبعة واسعة الحواف، ونظارات شمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام واقٍ من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء.

مستحضر التسمير الذاتي

فمحاولة الحصول فيها على اللون “البرونزاج”، وأخذ حمام شمسي لتغيير لون بشرتك، يشاعد على الشيخوخة قبل الأوان، فهذه الحرارة التي تساعدك على تغيير لونك تنبعث جميعها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تعجل بسرعة تقدم بشرتك في العمر.

الإقلاع عن التدخين:
فهو يساعد بشكل كبير في تقدم البشرة في العمر ويسبب التجاعيد، ويمنحك بشرة باهتة شاحبة، لذا إن كنتِ تدخنين، توقفي عن تدمير بشرتك.

تعابير الوجه المتكررة:

إذا قمت بشد نفس العضلات بشكل متكرر لعدة سنوات، فستصبح هذه الخطوط دائمة، لذا يمكن أن يساعد ارتداء النظارات الشمسية في تقليل الخطوط تحت العين، الناجمة عن التحديق.

نظام غذائي صحي:

فتناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع الضرر، الذي يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

التمارين:

حيث تشير نتائج بعض الدراسات إلى أن التمارين المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية، وتعزز جهاز المناعة. وهذا بدوره قد يعطي البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

تنظيف البشرة بلطف:

حيث يساعد الغسيل اللطيف على إزالة التلوث والمكياج والمواد الأخرى دون تهيج بشرتك.

غسل الوجه مرتين في اليوم وبعد التعرق:

حيث يؤدي التعرق، خاصة عند ارتداء القبعة أو الخوذة أو الحجاب، إلى تهيج الجلد؛ لذلك عليك غسل بشرتك بأسرع ما يمكن بعد التعرق.

المرطب اليومي:

حيث يحبس المرطب الماء في بشرتنا، ما يمنحها مظهرًا أكثر شبابًا.

منتجات البشرة

يجب عدم استخدام أي منتج عناية بالبشرة يسبب لك الحرق أو اللسع، وبعض المنتجات المضادة للشيخوخة، التي يصفها طبيب الأمراض الجلدية قد تسبب الحرق أو اللسع.

اقرأ أيضاً: هل تعرف الفرق بين الصداع العادي والصداع النصفي؟