الجهاد الإسلامي: عملية القدس استمرار لمقاومة شعبنا لهذا الاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة الجهاد الإسلامي: إن “عملية القدس البطولية هي استمرار لمقاومة شعبنا لهذا الاحتلال المجرم ورد طبيعي على جرائمه المستمرة بحق شعبنا ومقدساتنا”.

وأضاف الناطق باسم الحركة عن الضفة الغربية طارق عز الدين، “سيبقى شعبنا ومقاومته متمسكون بحقهم في الدفاع عن وجوده وأرضه ومقدساته في وجه الاحتلال الذي يستبيح الدماء والمقدسات الشجر والحجر”.

وبارك “عز الدين” عملية القدس البطولية صباح اليوم في حي الشيخ جراح والتي أدت لإصابة مستوطنين إسرائيليين.

وتوجه بالتحية للمقاوم الفدائي منفذ العملية البطولية في حي الشيخ جراح قائلًا: “التحية كل التحية لكل مقاوم ضد الاحتلال الصهيوني في كل الساحات والنصر حليف شعبنا بإذن الله”.

وأفادت وسائل اعلام عبرية، صباح الثلاثاء، بوقوع عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

وبحسب المصادر العبرية، فإن منفذ عملية إطلاق النار انسحاب من المكان، فيما أُصيب جرّاء إطلاق النار مستوطنين بجروح متفاوتة.

وفي أعقاب عملية إطلاق النار، شرعت قوات الاحتلال في عمليات بحث واسعة عن المنفذ، شملت دهم منازل المواطنين بالحي وتخريب محتوياتها.

كما طلبت قوات الاحتلال من المستوطنين في الحي إغلاق منازلهم وعدم الخروج منها حتى إشعار آخر.

وبحسب مصادر عبرية، فقد عثرت قوات الاحتلال على سلاح كارلو زعمت استخدامه في عملية إطلاق النار في الحي المقدسي بالتزامن مع استمرار عملية البحث عن المنفذ.

ووفقًا لنجمة داوود الحمراء، فإن المصابين في حالة متوسطة، وهما من الحريديم “غلاة اليهود المتدينين”.

وأشار شهود عيان، إلى أن “قوات الاحتلال اقتحمت مسجدًا ودنسته في الحي المقدسي، في إطار البحث عن منفذ عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح”.

أقرأ أيضًا: حماس تبارك عملية القدس وتدعو لحماية منفذها والتعمية عنه