نظمته ساحة غزة بتيار الإصلاح.. مسير جماهيري دعماً للأسرى في غزة

غزة- مصدر الإخبارية

شارك فلسطينيون في مدينة غزة، اليوم الإثنين بمسير نظمته ساحة غزة في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

وانطلق المسير من ساحة الكتيبة، وجاب مدينة غزة وصولاً لمقر الصليب الأحمر الدولي، اليوم الاثنين، دعماً للأسرى البواسل بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وتقدم المشاركين بالمسير أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة، الدكتور صلاح العويصي، وأعضاء قيادة الساحة ومجلس الساحة، وكوادر وأعضاء تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في ساحة غزة.

وبحسب تيار الإصلاح فإن الفعالية جاءت لدعم الأسرى، أمام تعنت حكومة الاحتلال، الذي يمارس إجراءات منافية لأبسط حقوق الإنسان بحق الأسرى وذويهم.

ورفع المشاركون بالمسيرة لافتات تندد بالاحتلال وسجانيه، وطالبوا بالإفراج عن الأسرى وخاصة النساء والأطفال وجثامين الشهداء المحتجزة.

وفي كلمته خلال المسير قال أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة صلاح العويصي، في كلمة له: “نُحيي اليوم مناسبةً وطنيةً عزيزةً على قلوب الفلسطينيين جميعًا في الوطن وفي الشتات، يوم الأسير الفلسطيني، في نيسان الخالد في ذاكرة ووعي شعبنا”.

وتابع العويصي “واحدٌ وعشرون عامًا أمضاها القائد الأسير مروان البرغوثي متنقلًا من زنزانةٍ إلى أخرى، ومن مركز اعتقالٍ إلى آخر، هذه السنوات التي عززت من دوره في مسيرتنا الوطنية، وجعلت منه موجّهًا طليعيًا ورجل وحدةٍ وطنيةٍ من طرازٍ خاص، ليجسد هذه الوحدة بمواقفه التي لا يختلف عليها مناضلان، وليكمل المشهد الوحدوي الذي يجسده المناضل الفتحاوي الكبير محمد دحلان (أبو فادي) ورفيق دربه سمير المشهراوي (أبو باسل)، أبناء مدرسة الشبيبة التي وضع منهاجها الأول شيخ المناضلين أبو علي شاهين.”.

وفي كلمته، وجه العويصي التحية لأسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال، من كل فصائل العمل الوطني الفلسطيني، إخوة ومجاهدين ورفاق، في كل قلاع الأسر، في نفحة والدامون وهداريم ومجدّو وكتسيعوت وعسقلان وجلبوع.

وجدد العهد لهم على مواصلة النضال، حتى تحرير آخر أسيرٍ من زنازين المحتل الغاصب.

وقال “من غزة المحاصرة، من غزة التي أرهقها الاحتلال والانقسام والعقوبات الجائرة، من غزة التي كانت وما تزال حاضرةً في قلب نضال وكفاح شعبنا، نُبرقُ بالسلام والتحية لأسرانا البواسل ونُحيي صمودهم الأسطوري، ونعاهدهم أن نسير على خطاهم وعلى دربهم حتى النصر أو الشهادة”.