الداخلية : 18 حادث إطلاق نار في الهواء بقطاع غزة

8
غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية في غزة اليوم السبت، أن الشرطة سجلت 18 حادث إطلاق نار في الهواء في جميع محافظات القطاع ، بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة توجيهي 2020 ، دون ان تقع إصابات أو أضرار.

وحذرت الوزارة يوم الإثنين الماضي من إطلاق النار في الهواء، خلال الإعلان عن النتائج.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي عبر موقعها الرسمي أنه “يعاقب كل من يطلق النار في الهواء بالتوقيف لمدة شهر على الأقل، بالإضافة لدفع صلح جزائي بقيمة 1000 شيكل”.

وشددت الوزارة على أن العقوبة ستشمل أيضًا المصادرة النهائية لأية قطعة سلاح تُستخدم في إطلاق النار، ومنع إعادتها.

وأكدت أنه “سيجري حبس لمدة 6 أشهر لمن لا يتمكن من دفع الصلح الجزائي، مع الحرمان من الإجازات البيتية خلال فترة الحبس”. وكانت وزارة الداخلية بغزة حذرت في وقت سابق من إطلاق النار في الهواء، خاصة في ظل الحديث عن قرب إعلان نتائج الثانوية العامة.

نص التصريح كما وصل مصدر الإخبارية

تصريح صحفي:

في إطار متابعتها لتنفيذ تعليمات تشديد الإجراءات بحق مُطلقي النار في الهواء بمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة صباح اليوم السبت، سجّلت الشرطة فقط 18 حادث إطلاق نار في الهواء في جميع محافظات قطاع غزة، لم ينتج عن أيّ منها إصابات أو أضرار، مما يُسجل انخفاضاً كبيراً مقارنة بالأعوام السابقة.

وقد تم تحديد هوية مُطلقي النار، وتوقيف عدد منهم ومصادرة قطع سلاح استخدمت في إطلاق النار، وتستكمل الشرطة إجراءاتها لتوقيف المتبقين، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي هذا الصدد تتوجه قيادة وزارة الداخلية بالشكر إلى المواطنين الكرام، على استجابتهم لدعوات حظر إطلاق النار، والالتزام بالنظام والقانون، كما نشكر المواطنين الذين بادروا بالاتصال بالجهات المختصة عبر الأرقام المجانية للإبلاغ عن مُطلقي النار. والشكر موصولٌ لوسائل الإعلام المحلية التي قامت بدورها في الجانب التوعوي من خطورة هذا السلوك المرفوض.

إياد البزم

المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني

السبت 11 يوليو 2020م

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي صباح السبت، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الوزارة: “بلغ عدد المتقدمين في الفروع كافة 77539 مشتركًا، وكان عدد الناجحين منهم 55302 بنسبة بلغ 71.32%.”

وأشارت إلى أنه بلغ عدد المتقدمين في الفرع الأدبي 48411، بنسبة النجاح 65.43%.

وبينت الوزارة أنه وفي الفرع العلمي بلغ 20104، وبلغت نسبة النجاح 85.92%، وفرع الريادة والأعمال 4065، وبلغت نسبة النجاح 72.18%.

ولفتت إلى أن الفرع الشرعي بلغ 1359، وبلغت نسبة النجاح 65.93%، والفرع التكنولوجي 1086، وبلغت نسبة النجاح 80.02 %.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد المتقدمين في الفروع المهنية بلغ 2077، بنسبة النجاح 63.8 %.

أما في مسار الكفاءة المهنية، كان عدد المتقدمين 437 وبلغت نسبة النجاح 75%.