رضوان: القدس هي محور الصراع وقضية الأمة المركزية

غزة – مصدر الإخبارية

قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس: إن “القدس هي محور الصراع وستبقى عربية وإسلامية، مضيفًا: “يوم القدس العالمي هو يومٌ عالميٌ للوحدة الإسلامية ونصرة فلسطين وحشد الطاقات”.

وأضاف رضوان خلال لقاء حواري نظمه اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بعنوان “قوى المقاومة وتعزيز مفهوم وحدة الساحات لحماية القدس”، أن “القدس مركز الصراع، وتجمع وتوحد الشعوب العربية والإسلامية”.

وتابع: “القدس تجمعنا وتوحدنا والمقاومة سبيلنا لتحرير القدس، فهذا اليوم هو يومٌ عالمي لفلسطين والقدس والأقصى، وللتذكير أن فلسطين قضية الأمة المركزية”.

وأشار إلى أن يوم القدس العالمي يأتي هذا العام بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الأقصى وتدنيسه وتكسير محتوياته.

واعتبر الاعتداء على المعتكفين والمصلين، بأنه تجاوزٌ لجميع الخطوط الحمراء ويُعبّر عن عنجهية وأكثر فاشية وعنصرية لحكومة الاحتلال.

وشدّد رضوان على أن “إسرائيل” باتت تُشكّل خطراً على المبادئ والقيم والإنسانية عقب التنكيل بالمصلين الذين يصلون بمسجدهم، في وقتٍ يسمح للمستوطنين باقتحام الأقصى محاولة لتغيير الوقائع في الأقصى.

ودعا إلى ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية وفي القلب منها القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، قائلاً:” لن نسمح بتغيير الوقائع في المسجد الأقصى وسيبقى ملكاً خالصاً لفلسطين وأبناء شعبنا”.

وأردف: “نتابع عن كثب تطورات الأحداث في المسجد الأقصى واستمرار العدوان الهجمي بحق المقدسيين”.

ولفت إلى أن “المقاومة لن تكون بمنأى عما يحدث لأبناء شعبنا في المسجد الأقصى والمقدسات وستبقى الدرع الحامي، موجهاً التحية للمقاومة المتصاعدة في الضفة والأراضي المحتلة لعام 1948″.

ووصف القيادي في حركة حماس ترابط الساحات وجبهات المقاومة بأنه إضافةٌ نوعية للعمل المقاوم، والتي لم تقتصر على فلسطين بل امتدت إلى سوريا ولبنان”.

ودعا جماهير شعبنا شد الرحال وتكثيف الرباط والاعتكاف داخل المسجد الأقصى وافشال المخططات الصهيونية، وتصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال دفاعاً عن الأقصى والقدس.

وحيا المقاومة التي تحركت انطلقت من أجل الدفاع عن القدس والأقصى من غزة الضفة 48 لبنان سوريا، والتي تؤكد وحدة الساحات وترابط جبهات المقاومة.

وأكد على أن “الضفة ستبقى درعاً للقدس، ومستمرون حتى تحرير القدس والأقصى”، موجهاً التحية للمعتكفين والمعتكفات والمرابطين والمرابطات داخل الأقصى”.

وختم رضوان حديثه بتحية الجمهورية الإيرانية حكومةً وشعبناً التي جعلت الجمعة الأخيرة من شهر رمضان يوماً للقدس العالمي ليُذكّر المسلمين بواجبهم ووحدة الأمة الإسلامية.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يستعد لاحتمالية شن هجمات مختلفة خلال يوم القدس العالمي