لجنة الأسرى ترفض قرار إغلاق مقرات الصليب الأحمر بأريحا وخانيونس

غزة – مصدر الإخبارية

أعربت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية عن رفضها قرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر المتعلق بإغلاق مقراتها في محافظتي أريحا وخان يونس.

واستهجنت لجنة الأسرى ما جاء على لسان السيدة ميريام مولر المدير السابق للجنة فيما يتعلق بإغلاق مقراتها في محافظتي أريحا وخان يونس جنوب قطاع غزة بذريعة عدم اكتفاء الميزانية.

وحذرت لجنة الأسرى من التواطؤ الذي يخدم أهداف الاحتلال الصهيوني وأبرزها تصفية قضية الأسرى وخلق وقائع جديدة لا تُحمد عقباها مؤكدة على أهمية وجود مقرات لمنظمة الصليب الأحمر الدولية في محافظات فلسطين كافة.

ودعت “اللجنة” إلى ضرورة توفير كل ما يلزم للتخفيف من معاناة أهالي الأسرى والشهداء وإنجاز معاملاتهم ومن بينها زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية والاطمئنان عليهم والمطالبة باسترداد جثامين الشهداء.

وطالبت لجنة الأسرى اللجنة الدولية وجميع المنظمات الدولية والإنسانية بالعودة لدورهم التاريخي في حماية الأسرى الفلسطينيين والمقهورين والانتصار لحقوق الانسان التي أصبحت تُداس تحت أسنة وحِراب مجرمي الحرب الصهاينة وأبرزهم ايتمار بن غفير ونتانياهو وسموتريتش وغيرهم من عُشاق القتل والإرهاب.

وكانت لجنة الأسرى عقدت لقاءً مع السيدة ميريام مولر التي أنهت خدماتها برفقة السيد ويليام شونبارغ المدير الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة وممثلي اللجنة الدولية تحت عنوان وداع السيدة مولر واستقبال المدير الجديد السيد شونبارغ.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد عن 4500 أسير فلسطيني يُعانون أوضاعًا كارثية نتيجة ممارسات الاحتلال اللاإنسانية بحقهم.