تعرف على نتيجة قرعة دور ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة – مصدر الإخبارية

أسفرت قرعة دور ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، اليوم الجمعة، والتي أقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن مباريات نارية وصدامات قوية بين أقوى الفرق.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا :

ريال مدريد أو مانشستر سيتي _ ليون أو يوفنتوس

لايبزيج _ أتلتيكو مدريد

نابولي أو برشلونة _ تشيلسي أو بايرن ميونخ

أتالانتا _ باريس سان جيرمان

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الفائز من المباراة (1) × الفائز من المباراة (3)

الفائز من المباراة (2) × الفائز من المباراة (4)

وشهدت القرعة مواجهات “نارية” مرتقبة، بين الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، والفائز من مواجهة يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي.

وفي المواجهة الثالثة، سيواجه لايبزغ الألماني نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، وفي الرابعة، سيواجه أطلانطا الإيطالي باريس سان جرمان الفرنسي.

وسيلعب الفائز من مباراة برشلونة ونابولي ضد بايرن ميونيخ أو تشيلسي.

وفي قرعة نصف النهائي، سيواجه الفائز من بين مانشستر سيتي وريال مدريد ويوفنتوس وليون، الفائز من بين بايرن ميونيخ وتشلسي وبرشلونة ونابولي.

ومن المتوقع أن نشهد مباراة كبيرة في نصف النهائي بين عمالقة أندية أوروبا.

وفي نصف النهائي الثاني، ستشهد البطولة مواجهة أقل قوة نسبيا، بين الفائز من لايبزغ وأتلتيكو مدريد، أمام الفائز من أطلانطا وباريس سان جرمان.

وجعلت القرعة الفريق الفائز من المباراة رقم 6 هو المضيف في المواجهة النهائية التي يستضيفها ملعب النور بلشبونة، وبذلك يحق له اختيار لون الزي قبل منافسه.

ويجري الدوران ربع النهائي ونصف النهائي بنظام المواجهة الواحدة في البرتغال وفقا لقرار يويفا والذي جاء اضطراريا بسبب توقف الموسم الحالي من البطولة لمدة 5 أشهر تقريبا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان مقررا إقامة نهائي البطولة في إسطنبول التركية لكن يويفا قرر إقامة جميع المباريات بداية من الدور ربع النهائي في بلد واحد واختار البرتغال.

بينما ستستضيف إسطنبول نهائي النسخة المقبلة 2020-2021.

ومع استئناف مباريات البطولة الشهر المقبل، والتي ستقام دون حضور جمهور، سيحق لكل فريق إجراء 5 تبديلات في المواجهة الواحدة، وتبديل إضافي في حال امتداد المواجهة لشوطين إضافيين. وسيحق لكل فريق إجراء تبديلاته على 3 مراحل، وعلى 4 مراحل إذا امتدت المواجهة لشوطين إضافيين.

ولن يحق للأندية إجراء تبديلات بين الشوطين أو قبل الشوط الإضافي الأول أو قبل الشوط الإضافي الثاني.

وتجري مباريات الإياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في 7 و8 أغسطس على ملاعب الفرق المضيفة والتي يلعب فيها مانشستر سيتي ضد ريال مدريد، بايرن ميونيخ ضد تشيلسي، يوفنتوس ضد ليون، وبرشلونة ضد نابولي.

وفي مباريات الذهاب فاز سيتي في مدريد بنتيجة 2-1 وفاز بايرن في إنجلترا بنتيجة 3-صفر وخسر يوفنتوس في فرنسا بهدف وتعادل برشلونة بهدف لمثله في نابولي.

بينما عبرت فرق أتالانتا ولايبزيج وباريس سان جيرمان إلى الدور ربع النهائي بعد إقصاء فالنسيا وتوتنام ودورتموند على الترتيب.

وكانت أبرز نتيجة في الدور ثمن النهائي هي خروج ليفربول بطل النسخة السابقة من البطولة وبطل الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد خسارته ضد أتليتكو مدريد بنتيجة 4-2 في مجموع المواجهتين.

وتقام مواجهات ربع النهائي بين 12 و15 أغسطس ونصف النهائي في 18 و19 أغسطس.

ويسدل الستار على الموسم الحالي بإقامة النهائي في 23 أغسطس.

وستبدأ تصفيات الموسم المقبل من البطولة في 8 أغسطس بينما ينطلق دور المجموعات في 20 أكتوبر.