حراك المعلمين: ماضون في الإضراب ولن نعود للدوام إلا بتحقيق مطالبنا

رام الله- مصدر الإخبارية:

أكد حراك المعلمين اليوم الاثنين أنه ماضٍ في الاضراب عن العمل لحين انتزاع حقوق المعلمين من الحكومة الفلسطينية.

وقال الحراك في بيان إنه ” لن نعود للدوام إلا بتحقيق مطالب المعلمين العادلة محملاً الحكومة مسؤولية ما سيحدث للعام الدراسي”.

وأضاف أن “المجلس الثوري لحركة فتح انسحب من مشهد الوساطة بين الحكومة والمعلمين وسط استمرار الجهات الحكومة في إدارة ظهرها للمعلمين ومطالبهم المشروعة التي كفلتها القوانين الدولية والفلسطينية على حد سواء”.

وأشار إلى أن “الحكومة اليوم وبعد محاولات عدة لكسر المعلم وتكللها جميعها بالفشل الذريع، تراهن على عاطفة للمعلمين وإطالة مدة الإضراب كي يعود المعلمون خالين الوفاض”.

وأكد الحراك أن “ذلك لن يحصل أبداً، حتى لو استمرت الفعاليات مدى الدهر”. محملاً “الحكومة مسئولية تهميش مبادرة المجلس الثوري وما سيجري للعام الدراسي”.

وتابع الحراك “اتضح للجميع بما لا يدع مجالاً للشك أن المسألة ليست مسألة أموال، إنما هي مسألة كسر للمعلم حتى يبقى ضمن خانة العجز وعدم التفكير بطلب حقوقه عبر الاحتجاج والفعاليات”.

وأردف أن “إطالة مدة الإضراب في كل مرة وعدم تحقيق شيء  كما تظن الحكومة سيكسر نفس وإرادة المعلمين ولن يفكروا مجدداً بذلك؛ لتتردد بينهم كلمات سمعناها كثيراً ( ع الفاضي، مش رح تطلعوا بنتيجة … إلخ) كما قالت إحدى الأخوات، ونقول للحكومة اليوم: لقد جئناكم بعزيمة متراكمة قوية ثابتة لا تهزها الألاعيب، ولا المؤامرات، ولا التلفيق والتسييس، ستنتهي بتحقيق مطالبنا العادلة إن شاء الله”.

ودعا الحراك أولياء الأمور وأبناء الشعب الفلسطيني إلى مساندة المعلمين خاصة وأنه يرى بأنه بعد إنسحاب المجلس الثوري لا أفق للحل إلا بالمساندة الواسعة.

وشدد الحراك “لن نقبل بأن نعود كمعلمين بعد ما يقارب 60 يوماً من الإضراب بلا شيء إطلاقاً”.

اقرأ أيضاً: حراك المعلمين يرفض مبادرة ثوري فتح ويطالب بتعديلها