الأعاصير والعواصف تقتل عشرات الأشخاص في الولايات المتحدة

وكالات – مصدر الإخبارية 

توفي عشرات الأشخاص، السبت، إثر أعاصير وعواصف ضرب جنوب الولايات المتحدة، ووسطها الشرقي، ودمرت الكثير من المباني، فيما يستعد شمال شرقي البلاد إلى عواصف قوية محتملة.

وقالت السلطات المحلية إن سبعة أشخاص على الأقل توفوا في ولاية تينيسي في جنوب البلاد.

وقالت المتحدثة باسم وكالة إدارة الكوارث في تينيسي لفرانس برس، ماغي هنان “سجلت سبع وفيات مرتبطة بالعواصف الشديدة في مقاطعة ماكنيري”.

كما طاولت الأعاصير المدمرة خصوصا أركنساو، حيث لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، وفق ما أفادت حاكمة الولاية الجنوبية الريفية سارة هاكابي في مؤتمر صحفي.

وقال رئيس بلدية ليتل روك فرانك سكوت للصحفيين “نعلم أن الكثير من الناس اضطروا للنزوح ويبحثون عن ملجأ”.

كما أبلغت خدمات إدارة الكوارث في ميسيسيبي عن مصرع شخص وإصابات عديدة في مقاطعة بونتوتوك على بعد 200 ميل جنوب ممفيس.

وفي ولاية ألاباما، لقي شخص مسن مصر عندما ضرب إعصار منزله، حسب ما أوردته سلطات مدينة هانتسفيل القريبة من الحدود مع تينيسي.

في شمال البلاد في بلدة بلفيدير الصغيرة غرب شيكاغو في ولاية إلينوي، انهار جزء من سقف قاعة للحفلات الموسيقية بعد مرور عاصفة شديدة بينما كان الجمهور يشاهد عرضًا لفرقة لموسيقى الميتال، كما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وصرح شون شادل رئيس إطفاء بلفيدير أن شخصا واحدا لقي حتفه وأصيب 28 آخرون بجروح بينهم خمسة تم نقلهم إلى المستشفى بسبب إصابتهم بجروح خطيرة.

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن وصول أكثر من عشرين سيارة إسعاف إلى الموقع.

وفي ولاية إنديانا المجاورة (شمال)، قضى ثلاثة أشخاص في عاصفة في مقاطعة سوليفان، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن السلطات.

وأظهرت صور نشرت على موقع تويتر سقوط أعمدة للهواتف ومنازل منهارة وركاما على الطرق.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 650 ألف منزل على الأقل السبت في أوهايو وبنسلفانيا وتينيسي وكنتاكي وفرجينيا الغربية، بحسب موقع “باور أوترج” الأميركي.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من رياح عاتية وعواصف قوية قد تضرب السبت شمال شرق البلاد وخصوصا أوهايو.

اقرأ/ي أيضاً: الأمم المتحدة: 50 ألف قتيل في سوريا وتركيا جراء الزلازل