وسط اشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر غرب أريحا

أريحا – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، مخيم عقبة جبر غرب مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وشرعت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وتسبب إطلاق الغاز تجاه المواطنين إصابة عددٍ منهم بالاختناق، فيما أُثيرت حالةً من الهلع في صفوف النساء والأطفال وكبِار السن جرّاء اعتداءات الاحتلال.

وفي أعقاب الاقتحام، شرعت قناصة الاحتلال في اعتلاء أسطح منازل المواطنين، وسط مواجهات عنيفة بين الشبان والقوات الإسرائيلية الاحتلالية.

وتضمنت عملية اقتحام المخيم، تنفيذ عملية دهم وتفتيش واسعة في منازل المواطنين، تخلله تخريب الممتلكات واتلاف عددٍ منها.

وتزامن اقتحام المخيم، مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي تحصنت بمنازل المواطنين الامنين متخذةً منهم دروعًا بشرية لحماية جنودها المُدججين بالسلاح.

وبحسب شهود عيان، بأن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية شاركت في اقتحام المخيم، وهو ما يعكس خشية الاحتلال من عناصر المقاومة الفلسطينية بجميع تشكيلاتها العسكرية.

بدورها أعلنت كتائب مخيم عقبة جبر التابعة للمقاومة تصديها لاقتحام قوات الاحتلال والاشتباك معها بصلياتٍ من الرصاص والقنابل محلية الصنع.

من جانبها، دعت مساجد مخيم عقبة جبر بأريحا المقاومين والمواطنين إلى التصدي لاقتحام قوات الاحتلال المستمر للمخيم منذ عِدة ساعات.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال الأشهر الماضية تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي تتخذ من مدينة نابلس ساحةً لها.