الحركة الأسيرة تدعو لحشد أوسع حملة دعم للأسرى في سجون الاحتلال

رام الله – مصدر الإخبارية

دعت الحركة الوطنية الأسيرة، مساء السبت، إلى حشد أوسع حملة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال يوم الثلاثاء المقبل الساعة السابعة والنصف مساءً.

وقالت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال: إن “الإضراب بات خيارها الأرجح؛ مجددةً دعوتها لكل قوى شعبنا والمؤسسات الشعبية، والفعاليات الجماهيرية وكل الفصائل والأحزاب، للاستمرار بدعم الأسرى في خطواتهم النضالية القادمة”.

وطالبت “الحركة” جميع مكونات شعبنا الفلسطيني إلى تعزيز وقفات الإسناد يوم الثلاثاء في مراكز المدن كافة، بالترتيبات المُعلن عنها مِن قِبل الجهات المنظمة.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، “نؤكد مجدَّدًا أننا نخوض خطواتنا مُوحدين، ونطالب قوى شعبنا بدعمنا موحدين”.

وأشارت إلى أن “الأسرى سيخوضون معركة الإضراب عن الطعام، ويُعلنون وصيتهم الجماعية بعنوان (بركان الحرية أو الشَهادة)، وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة، ويشرعون بها في الأول من شهر رمضان المبارك”.

وفي تاريخ 25 سبتمبر (أيلول) الماضي، شرع المعتقلون الإداريون بالإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على استمرار وتجديد أوامر اعتقالهم الإداري مِن قِبل سلطات الاحتلال.

فيما يُواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خطواتهم التصعيدية، لليوم الـ34 على التوالي، رداً على إجراءات المتطرف إيتمار بن غفير بحقهم.

وتتمثل خطوات الأسرى اليوم الجمعة في إغلاق الأقسام في السجون، وإرباك ليلي الساعة التاسعة مع هتاف “حرية.. حرية”.

وتتكثف الدعوات الفلسطينية لضرورة دعم الأسرى وإسنادهم ونصرتهم في كافة الميادين، على المستويين الشعبي والرسمي.

كما يُواصل الأسرى حالة التعبئة تزامناً مع خطوات العصيان المفتوحة، وصولاً إلى الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان المقبل.

وفي 25 سبتمبر (أيلول) الماضي، شرع المعتقلون الإداريون بالإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على استمرار وتجديد أوامر اعتقالهم الإداري، ثم قرروا تعليق إضرابهم بعد 19 يوما، لإعطاء فرصة لمعالجة ملفات المضربين عبر ممثلي الحركة الأسيرة.

كما شرع الأسرى بتاريخ 14 فبراير الماضي بخطوات نضالية، بعد إعلان إدارة السّجون، وتحديدًا في سجن (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف “بن غفير”.

وبحسب مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى، فإن “عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي 4700، بينهم 32 أسيرة ونحو 820 معتقلًا إداريًا”.

أقرأ أيضًا: الحركة الأسيرة: خلال ساعات سيتم نشر وصية الأسرى المضربين