(فيديو) الاحتلال يسلم جثمان الشهيد سفيان الخواجا بعد احتجازه 3 سنوات

رام الله-مصدر الإخبارية

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد سفيان نواف عبد الحليم الخواجا عند حاجز نعلين غرب محافظة رام الله، وذلك بعد ثلاث سنوات من الاحتجاز.

وتعمدت سلطات الاحتلال المماطلة والتأخير في تسليم جثمان الشهيد الخواجا، علماً أنه استشهد بتاريخ 23-03-2020 عند مدخل بلدة نعلين، فيما احتجز جنود الاحتلال مركبة الإسعاف ومنعوها من نقله، واحتجزوا جثمانه منذ ذلك الحين.

وقبل أيام، جابت مسيرة جماهيرية شوارع بلدة نعلين وتوجهت إلى منزل الشهيد سفيان الخواجا، وذلك بعد توجهها إلى منزل الشهيد القسامي معتز الخواجا منفذ عملية “ديزنغوف” البطولية، والتي أسفرت عن إصابة 5 مستوطنين.

اقرأ/ي أيضا: 18 شهيدًا في النصف الأول من شهر مارس 2023 في الضفة والقدس

وعبّرت الجماهير الفلسطينية عن تضامنها مع عائلة الشهيد سفيان الخواجا، مطالبة بالضغط على الاحتلال لتسليم جثامين جميع الشهداء المحتجزة لديه.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات وسط صيحات التكبير، منها: “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”، “باب الأقصى من حديد، وما بيفتحه إلا الشهيد”.

واستشهد 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وقتل مستوطن وأصيب آخرين في مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 16 مارس(أذار) الجاري.

ونفذ المقاومون 193 عملا مقاوماً في الضفة والقدس، خلال الفترة المذكورة، بينها 28 عملية إطلاق نار، وعملية دهس، وعملية طعن أو محاولة طعن، و9 عمليات تفجير عبوات ناسفة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” 3 عمليات حرق أماكن ومنشآت وأماكن عسكرية، وتحطيم 6 مركبات ومعدات عسكرية، ورشق الاحتلال 5 زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وتصدى الشبان لـ 21 اعتداء للمستوطنين، في حين اندلعت مواجهات في 70 نقطة مختلفة، كذلك تنفيذ 46 عملية إلقاء حجارة، وخروج 3 مسيرات ضد الاستيطان.

واشتعلت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس بالعمليات المؤثرة ضد الاحتلال ومستوطنيه، خلال شهر فبراير(شباط) المنصرم.

ورصد “معطى” في تقريره الدوري 1177عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال الشهر الماضي، أدت إلى مقتل 8 إسرائيليين، وإصابة 43 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة.