مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتأهلان للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

رياضة – مصدر الإخبارية

تأهل كلٌ مِن مانشستر سيتي الإنجليزي، و إنتر ميلان الإيطالي، الليلة الماضية، للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأتي تأهل الساحر النروجي إرلينغ هالاند بعدما استفاق من نومه مُسجلًا خماسية قياسية في فوز فريقه مانشستر سيتي على لايبزيغ الألماني بنتيجة 7-صفر.

وترافق مع خماسية هالاند (22 من ركلة جزاء، 24، 45+2، 54، و57)، الهدف السادس الذي سجّله الألماني إيلكاي غوندوغان في الدقيقة (49) من عُمر المباراة، والبلجيكي كيفن دي بروين (90+2) ليتأهل بذلك سيتي على حساب لايبزيغ عقب فوزه 8-1 في مجموع المباراتين.

فيما بلغ إنتر ميلان الإيطالي الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 12 عامًا على التوالي بانتزاعه التعادل السلبي من بورتو البرتغالي خلال المباراة التي أُقيمت بينهما على أرض ملعب دراغاو في إياب الدور ثمن النهائي، بعدما خرج إنتر ميلان فائزًا بنتيجة 1-0 في مرحلة الذهاب الشهر الماضي.

ويَرجع آخر ظهور للنيراتسوري في هذا الدور لموسم 2010-2011 عندما خرج بطريقة مفاجئة أمام شالكه الألماني، بعد عامٍ فقط من تتويجه باللقب على حساب بايرن بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عقب إحراز الثلاثية ليُضيفه إلى لقبين آخرين عامي 1964 و1965.

جدير بالذكر أن جار إنتر، ميلان نجح أيضًا في بلوغ ربع النهائي بعدما أسقط توتنهام الإنجليزي من حساباته عقب فوزه عليه ذهابًا 1-صفر وتعادله معه سلبًا إيابًا.

كما بلغ عرش الدور ربع النهائي، تشيلسي الإنجليزي على حساب بروسيا دورتموند الألماني، وبنفيكا البرتغالي على حساب كلوب بروج البلجيكي.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات الدور ثمن النهائي تُختتم اليوم الأربعاء، حيث يلتقي حامل اللقب ريال مدريد الإسباني مع وصيفه ليفربول الإنجليزي في مباراة الإياب.

وبحسب وسائل إعلام رياضية، فإن “مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الإسباني 5-2 على استاد انفيلد، كما يواجه نابولي الإيطالي اينتراخت فرانكفورت الألماني، علما أن الفريق الإيطالي حقّق الفوز في أرض خصمه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.

أقرأ أيضًا: إنتر ميلان يبدي اهتماماً لضم المغربي نصير مزراوي