اشتية يدعو إيطاليا للاعتراف بفلسطين والضغط على الاحتلال لوقف الجرائم

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية إيطاليا إلى الأخذ بزمام المبادرة والاعتراف بدولة فلسطين، من منطلق إيمانها بحل الدولتين والالتزام بدعمه.

وقال مجلس الوزراء: إن “اشتية طالب إيطاليا بالضغط على دولة الاحتلال للالتزام بالاتفاقات الموقعة معها، وإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها القدس المحتلة.

وأكد اشتية خلال لقائه وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، على أن “الانتخابات لا يمكن تقسيمها، ويجب عقدها بشكل موحد في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها القدس بالتزامن”.

واعتبر أن “الاعتراف بدولة فلسطين في هذا الوقت يُعد أمرًا مهمًا نظرًا لتعقيد الأمور على الأرض، وعدم وجود أي مبادرة سياسية والتصعيد من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، التي تعمل على تدمير ممنهج لحل الدولتين وأي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية”.

ولفت إلى أن “دولة الاحتلال تُمارس عدوانًا مستمرًا على شعبنا ومقدراته، كما تُقرصن أموال السلطة الفلسطينية بشكلٍ غير قانوني، ما يضع “الأخيرة” بوضع مالي حرج تعجز فيه عن الوفاء بالتزاماتها بشكل كامل”.

كما بحث اشتية مع تاياني سُبل تعزيز التعاون المشترك على صعيد العديد من القطاعات، مُشيدًا بالدعم الإيطالي المباشر أو عبر الاتحاد الأوروبي لتعزيز وبناء القدرات في المؤسسات الفلسطينية.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على أهمية دعم برامج ومشاريع التنمية، وخلق فرص عمل، والصحة، والريادة، والمرأة، والشباب، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا“.