المجلس الوطني يعبر عن رفضه انتخاب إسرائيل في لجنة مكافحة الإرهاب

رام الله – مصدر الإخبارية

عبّر المجلس الوطني الفلسطيني، الإثنين، عن رفضه القاطع انتخاب (إسرائيل) في إحدى لجان البرلمان الدولي “لجنة مكافحة الإرهاب”.

واعتبر خلال بيانٍ صحافي: “ما حدث بأنه تشجيعٌ ومكافئة لدولة احتلال تُمارس الإرهاب المنظم بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “جميع القوانين العنصرية وعمليات الضم والإرهاب غير القانونية وغير الشرعية تم اعتمادها من البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)”.

ودعا المجلس رئيس وأعضاء البرلمان الدولي إلى ضرورة إعادة النظر بعملية الانتخاب، وإبطالها نظرًا لعدم جواز انتخاب كيان محتل تأسس على الإرهاب ومُنتهك لكل القوانين الدولية في لجنة خاصة “بمكافحة الإرهاب”، وهو المسؤول والراعي الأول للإرهاب.

وأكد المجلس الوطني، إلى أن “الانتخاب يُعد انتصارًا للعنصرية والاحتلال، ويُكافئ برلمان دولة الاحتلال على قوانينه العنصرية، خاصة قانون اعدام الاسرى وغيره من القوانين التي تستوجب محاكمة دولة الاحتلال عليها.

وطالب بضرورة اتخاذ إجراءات ومواقف رادعة ضد دولة الاحتلال وعزلها وطردها من عضوية البرلمان الدولي ولجانه المتخصصة ومن البرلمانات والمحافل الدولية كافة.

وجدد التأكيد على ضرورة تبني مواقف حازمة تردع الاحتلال الفاشي العنصري، والتحرك مع جميع الهيئات والمؤسسات الدولية لشرح تداعيات وخطورة ما حصل وتأثيره على السِلم والاستقرار العالمي ومبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان.

وشهدت الأيام الماضية زيادةً ملحوظةً في اعتقالات وممارسات الاحتلال واعتداءات قطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.