خاصة السيدات.. 4 نصائح لتحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب

وكالات – مصدر

تراود مشاعر الاكتئاب والحزن كثيرين، ووفق موقع Psychology Today، فإن النساء أكثر عرضة لها بسبب الظروف غير المستقرة حولهن، في العمل والحياة الاجتماعية، هنا نصائح لتحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب.

أولاً.. يُنصح بممارسة الرياضة يومياً والحصول على ثماني ساعات من النوم واتباع نظام غذائي صحي ومغذ للوصول إلى حالة نفسية سليمة، بهدف التخلص من المؤشرات السيئة التي تحيط بالإنسان.

فبحسب الخبراء، التمارين الرياضية اليومية، تزيد من مستويات الناقل العصبي “السيروتونين” المعروف بانخفاضه في الأشخاص المصابين بالاكتئاب، ويطلق مادة “الإندورفين” التي تنشر السعادة في الجسم.

كما تنشط التمارين الرياضية الناقل العصبي GABA، الذي يؤثر على أعصاب الجسم بتأثيره المهدئ الطبيعي بعد أقل من 10 دقائق من الحركة.

ويؤثر الطعام الصحي على تحسين مزاج الإنسان، فبعض الأطعمة تعمل كمضادات طبيعية للاكتئاب عن طريق زيادة إنتاج السيروتونين في الدماغ، مثل سمك السلمون والسردين والجوز اليت تحتوي على أوميغا 3، كما ترتبط مكملات فيتامين D بتحسن الحالة المزاجية.

في الوقت نفسه يساهم النوم العميق في ضبط الساعة البيولوجية لدى الإنسان، وشعوره بالراحة مما يؤدي إلى تقلص نسبة إصابته بالاكتئاب بسبب التعب.

كما ينصح خبراء علم النفس، بممارسة رياضة التأمل، التي تحفز الأعصاب وتحسن التنظيم العاطفي للنفس، كما توجه نشاط الدماغ بعيداً عن مركز الخوف أو الإنذار في الدماغ.

اقرأ أيضاً: الاكتئاب والسكتات دماغية.. احذر هذه العلاقة الخطيرة