لجنة أمريكية تسحب 3.2 مليون لعبة للأطفال بعد وفاة طفلين اختناقًا

دولي – مصدر الإخبارية

سحبت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية أكثر من 3.2 مليون لعبة للأطفال من منتجات كاليكو كريتيرز (Calico Critters) من الأسواق، بعدما تسببت بوفاة طفلين اختناقًا.

وقالت شبكة سي بي سي أس الأمريكية: إن “عملية السحب طالت المجموعات التي تتضمن زجاجة حليب ومصاصة للأطفال، وأرجعت السبب في ذلك إلى أنها قد تتسبب بحالات اختناق الأطفال، ما يُشكّل خطرًا حقيقيًا على حياتهم”.

وبحسب الشبكة الأمريكية، فقد شمل طلب لجنة سلامة المنتجات إعادة الألعاب التي على شكل حيوانات، والتي تُباع مع إكسسوارات منها زجاجة حليب ومصاصة الأطفال.

وبحسب التقارير، فإن شركة “إيبوك إيفرلاستينج بلاي”، التي تتخذ من مدينة بين بروك بولاية نيوجيرسي مقرًا لها، هي الجهة المُنتجة لهذه الألعاب.

ولفتت الشركة إلى علمها بثلاثة حوادث حصلت بسبب المصاصة المُرفقة مع اللعب، بما في ذلك حالتي وفاة، تم الإعلان عنهما مُؤخرًا.

ولفتت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية إلى أن “حالتي الوفاة شملت طفلين، الأولى حصلت في اليابان سنة 2015 مع طفل يبلغ من العمر 9 أشهر، والثانية في نيو مكسيكو خلال 2018 مع طفل كان يبلغ من العمر عامين”.

وبدأت الشركات في بيع المجموعات التي تراوحت أسعارها بين 10 و80 دولارًا أمريكيًا، في متاجر “وول مارت” وغيرها من المتاجر في الولايات المتحدة وعلى الإنترنت، ابتداءً من شهر يناير 2000 حتى ديسمبر 2021.

يُذكر أن “كاليكو كريترز”، هي تماثيلٌ صغيرة غالبًا ما تُصوّر السناجب والأرانب ومخلوقات أخرى، علمًا أنها صُنعت في اليابان بالثمانينيات من القرن الماضي.