ماذا قال الإعلام العبري عن عملية إطلاق النار في تل أبيب؟

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال موقع واللا العبري إن عملية إطلاق النار التي نفذها الفلسطيني معتز الخواجا في شارع ديزنغوف في تل أبيب مساء الخميس أعادت الرعب إلى الإسرائيليين الذين يحتفلون بالأعياد.

وأضاف الموقع أن العملية تعتبر الثالثة في شارع ديزنغوف خلال سبع سنوات ويفصلها كيلو متر واحد عن عمليتين سابقتين الأولى كانت 1 كانون الثاني (يناير) 2016، ونفذها نشأت ملحم من وادي عارة وأسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وجرح سبعة أخرين.

وأشار الموقع إلى أن العملية الثانية كانت في أبريل 2022 واسفرت عن مقتل اثنين و14 جريحا، حيث نفذها الفلسطيني رعد فتحي خازم.

وأكد واللا العبري على أن عملية مساء الخميس الثالثة أعادت إلى أذهان الإسرائيليين مشاهد الرعب التي شهدها الشارع عقب العمليات السابقة المذكورة أعلاه.

وأصيب مساء الخميس ثلاثة إسرائيليين جراح اثنين منهم خطيرة في عملية إطلاق نار نفذها الفلسطيني معتز الخواجا من قرية نعلين بمدينة رام الله.

وجاءت العملية بعد ساعات من اغتيال قوات خاصة إسرائيلية ثلاثة فلسطينيين في مدينة جنين، وهم سفيان عدنان إسماعيل فاخوري ( ٢٦ عاماً )، ونايف أحمد يوسف ملايشة ( ٢٥ عاماً )، وأحمد محمد ذيب فشافشة ( ٢٢ عاماً ).

اقرأ أيضاً: كان العبرية: استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن شرق قلقيلية