فيديو| ملحم يعلن إغلاق جميع المحافظات في الضفة بسبب كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، ابراهيم ملحم ، اليوم الأربعاء، إغلاق جميع محافظات الضفة المحتلة، ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 3 تموز الحالي، لمدة خمس أيام، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد انتشار الفيروس بوتيرة متسارعة.

وقال ملحم في مؤتمر صحفي عقده في رام الله: “إغلاق جميع المحافظات كما كان عليه الأمر في العشرين من آذار الماضي، باستثناء الصيدليات والمخابز ومحلات السوبر ماركت”.

وأضاف أن المستثنى من الإغلاق تبقى تعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية فقط، وستتوقف خلالها حركة المواصلات بشكل كامل بين وداخل محافظات الوطن، وذلك لكسر سلسة الوباء وتقليص مساحة انتشاره، مع بقاء الاجراءات.

ويرى ملحم، أن حياة المواطنين وسلامة المجتمع تتصدر أولويات حكومته، في معاجلتها للوباء وتداعيتها الخطيرة.

ودعا جميع المواطنين إلى التقيد الصارم و الالتزام بالتدابير الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات وتوخي المسافات والامتناع عن أداء الصلوات في المساجد والكنائس.

وشدّد على ان الحكومة أقرت لائحة عقوبات لمن يخالف اجراءات مواجهة كورونا.

وأوضح أن قصر أو طول مدة الإغلاق مرتبط بدرجة وعي المواطنين في مواجهة الوباء، من شأنه أن يقل من الائتلاف أو يقصر من أيام الاغلاق

أما بالنسبة لرواتب الموظفين، أكد ان وزير المالية شكري بشارة، سيلتقي عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الخميس، للحديث عن الوضع المالي وتحديد نسبة وآلية صرف الرواتب.

ونشرت وزارة المالية الفلسطينية برام الله، بيان مقتضب على صفحتها الرسمية عبر فيس بوك، قالت فيه: “سيعقد وزير المالية شكري بشارة غدا الخميس بمشاركة فريق من وزارة المالية لقاء سيتم نشره مباشر على الصفحة الرسمية للوزارة وذلك في تمام الساعة 10:30 صباحا، للحديث عن الوضع المالي بشكل عام وتحديد نسبة وآلية صرف رواتب الموظفين بشكل خاص.