الاحتلال يقتحم بلدة بيت سيرا ويدهم مخيم الفوار جنوب الخليل

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، بلدة بيت سيرا قضاء رام الله، كما دهمت مخيم الفوار جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت سيرا، وسط مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اعتقلت أسطح المنازل وشرعت في إطلاق قنابل الغاز المُسيل للدموع.

وفي مخيم الفوار، دهمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين، واستجوبت ساكنيها وخربت محتوياتها قبل الانسحاب منها.

ونشطت عمليات الدهم والاقتحام في الآونة الأخيرة ضمن خطة التضييق التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذًا لتعليمات المتطرف ايتمار بن غفير.

وبموجب تعليمات بن غفير، شرعت سلطات الاحتلال في التضييق على أهالي مُدن الضفة والقدس المحتلتين، بهدف إرغامهم على الهجرة وتفريغ المدن من سُكانها الأصليين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: مقاومون يستهدفون مستوطنة حجاي ويصيبون مستوطنًا بجروح