مجموعة الرد السريع تعلن مسؤوليتها عن استهداف برج مراقبة بطولكرم

طولكرم – مصدر الإخبارية

أعلنت مجموعة الرد السريع (كتيبة طولكرم)، فجر الأحد، مسؤوليتها عن استهداف برج المراقبة الاحتلالي على بوابة نتسانعوز.

وقالت المجموعة خلال بيانٍ صحافي: “فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ ۚ وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ”.

وأضافت: “بحمد الله وفضله تمكن مقاتلونا من إطلاق رصاصهم المبارك تجاه برج المراقبة على بوابة نتسانعوز في تمام الساعة 12:50”.

وأكدت انسحاب مقاتليها من مكان العملية بسلام، خاتمة: “فالدم بالدم يا بني صهيون”.

ويأتي إطلاق النار صوب برج المراقبة الإسرائيلي، تنديدًا ورفضًا لتصاعد انتهاكات الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: مقاومون يطلقون النار قرب مستوطنة حجاي ويصيبون مستوطنًا بجروح